مجلس الوزراء يعقد اجتماعا استثنائيا ويتخذ عددا من الإجراءات الاحترازية ضد #المتحور_الجديد ( #أوميكرون)

عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح وزير الصحة ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح بما يلي:

 

“ناقش مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه تطورات الوضع الوبائي العالمي جراء الانتشار المتسارع للمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) في العديد من الدول حول العالم وبهذا الصدد استمع مجلس الوزراء إلى شرح مفصل قدمه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح حول آخر مستجدات الوضع الصحي في البلاد والذي يشهد استقرارا ولله الحمد كما أحاط المجلس علما بالجهود والإجراءات الاحترازية القائمة لاحتواء هذا المتحور والحفاظ على استقرار الوضع الصحي في البلاد.

 

ثم تدارس مجلس الوزراء التوصيات الواردة من اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا وقرر مجلس الوزراء الآتي : أولا: أ- نظرا للارتفاع الملحوظ بأعداد المصابين في عدد من دول العالم دعا مجلس الوزراء المواطنين والمقيمين كافة إلى اقتصار السفر لحالات الضرورة فقط ومواصلة التعاون والالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية لنتمكن جميعا من اجتياز هذه المرحلة بأفضل نتائج بإذن الله.

 

‌ب- تكليف اللجان والفرق الميدانية بالتشديد على تطبيق الاشتراطات الصحية للحد من زيادة انتشار فيروس كورونا والحفاظ على استقرار الوضع الصحي في البلاد.

 

ثانيا: بشأن الإجراءات الواجب اتباعها للقادمين إلى البلاد: ‌أ- إجراء فحص ( PCR ) قبل الوصول ب ( 48 ) ساعة يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا .

 

‌ب- يطبق الحجر المنزلي لمدة ( 10 ) أيام بعد الوصول إلى البلاد مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص ( PCR ) بعد ( 72 ) ساعة على الأقل من وقت الوصول يؤكد الخلو من الفيروس. ‌

 

ج- يعمل بالقرار اعتبارا من يوم الأحد الموافق 26 /12 /2021 . ثالثا: بشأن ضوابط وشروط المحصنين متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا : ‌

 

أ- أحيط المجلس علما بقرار وزير الصحة بشأن كل من مضى تسعة أشهر على تلقيه الجرعة المكتملة والمعتمدة لدى دولة الكويت من اللقاح المضاد لفيروس كورونا اعتباره غير مكتمل التحصين ما لم يتلق الجرعة التعزيزية ( التنشيطية ) من اللقاحات المعتمدة.

 

‌ب- تكليف الجهات المعنية بتنفيذ ما جاء في قرار وزير الصحة ويلغى كل حكم يتعارض مع أحكام هذا القرار .‌ج- يعمل بالقرار اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2 /1 /2022”

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock