‏عاجل | ‎#مجلس_الوزراء⁩ يفرض ⁧‎#الحجر_المنزلي⁩ على العائدين إلى الكويت لمدة 10 أيام لمن أجرى مسحة PCR واحدة و72 ساعة في حال إجراء فحصي PCR

كشفت مصادر  أن مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه اليوم فرض الحجر المنزلي على العائدين من السفر.

 

وقالت المصادر إن الحجر سيكون لمدة 72 ساعة في حال الالتزام بإجراء فحصيPCR ولمدة 10 أيام في حال جراء فحصPCR واحد.

 

وأفادت المصادر أن المجلس قرر إلزام جميع المسافرين القادمين تقديم نتيجة فحص PCR سلبية قبل الوصول إلى الكويت بمدة لا تزيد عن 48 ساعة من تاريخ الفحص بدلاً من 72 ساعة.

 

وعقدت اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» اجتماعاً اليوم لبحث آخر مستجدات الوضع الوبائي ورفع توصياتها إلى مجلس الوزراء.

وكانت مصادر قالت إن اللجنة ستجتمع بلجنة تطبيق الاشتراطات الصحية التي تضم وزارة الصحة وبلدية الكويت وعدداً من الجهات المختصة، للتأكيد على ضرورة متابعة التطبيق الميداني لقرارات مجلس الوزراء وفي مقدمها الالتزام بالاشتراطات الصحية الوقائية كافة.

 

وأوضحت المصادر أنه سيتم التأكيد على تفعيل كل الاشتراطات الصحية كالالتزام بلبس الكمام وعدم دخول غير المحصنين إلى الأماكن العامة المغلقة، مشددة على أن المحاسبة ستكون للمنشأة نفسها قبل الجهة المخالفة.

 

وكشفت المصادر أن اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» تتوجه في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بمتحور «أوميكرون» في مختلف دول العالم لرفع توصية إلى مجلس الوزراء تقضي بفرض الحجر المنزلي على جميع المسافرين القادمين إلى الكويت لمدة 5 أيام في حال الالتزام بإجراء فحصيPCR ولمدة 10 أيام في حال جراء فحصPCR واحد، وعلى أن يشمل ذلك المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock