‏خامنئي مستقبلا أردوغان: أمن ‎#تركيا وحدودها من أمننا.. ونتعاون لمحاربة ‎#الإرهاب • المرشد الإيراني: أي عمل عسكري في ‎#سوريا.. يضر بالمنطقة

أكد المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، خلال استقباله، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن أي عمل عسكري في سوريا، سيعود بالضرر على تركيا وسوريا، والمنطقة.

وشدد خامنئي على ضرورة الحفاظ على وحدة سوريا لاسيما أن «أي عمل عسكري فيها سيصب في صالح الجماعات الإرهابية»، وفقاً لما أردوته قناة الجزيرة.

وأضاف أن أمن تركيا وأمن حدودها من أمن إيران، مشيراً إلى التعاون المشترك في مجال محاربة الإرهاب.

جاء ذلك فيما استقبل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، صباح اليوم، نظيره التركي، رسمياً في قصر سعد أباد بطهران. وأقيمت للرئيس التركي مراسم استقبال رسمية، وتم عزف النشيد الوطني لكلا البلدين.وكانت الرئاسة التركية، أعلنت أن أردوغان سيجري لقاءين مع نظيريه الإيراني إبراهيم رئيسي والروسي فلاديمير بوتين، ويشارك باجتماع ثلاثي بصيغة زعماء الدول الضامنة مسار أستانة حول سوريا. بحسب وكالة الأنباء الإيرانية «إيرنا».

كانت الدول الثلاث قد أجرت محادثات في الماضي، حيث تدعم روسيا وإيران حكومة الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية التي تدور رحاها منذ زمن طويل، بينما تحتفظ تركيا بصلات مع قوى المعارضة في سوريا. وأخذت الدول الثلاث على عاتقها منذ عام رعاية اجتماعات بموجب صيغة أستانا بهدف التوصل إلى تسوية لإنهاء الحرب. وأعلنت أنقرة مؤخرا عن عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا، بينما حذرت روسيا وإيران تركيا من مغبة إطلاق هذه العملية العسكرية.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock