‏اتحاد التطبيقي: صرف مكافأتي التخصص النادر والتفوق تدريجياً • بعد توقف صرفها منذ ثلاث سنوات • تأخر عملية الصرف كان بسبب عجز الميزانية

كشف أمين الصندوق والمدير التنفيذي للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالسلام المطرفي، أن تأخر عملية صرف مستحقات الطلبة بمكافأتي التخصص النادر والتفوق كان بسبب عجز الميزانية، لافتا إلى أنه تم الاتفاق بين الاتحاد ومسؤولي الهيئة على إجراء الصرف بشكل تدريجي، وتم بالفعل صرف مكافآت التفوق لطلبة الكليات عن الفصل الصيفي 2019/ 2020 والفصل الأول 2020/ 2021 أما مكافأة التخصص النادر للكليات فقد تم صرف الفصلين الثاني والصيفي 2020/ 2021 فقط.

وأكد المطرفي أن صرف مستحقات الطلبة بمكافأتي التخصص النادر والتفوق يُعد إنجازا للاتحاد، حيث إن توقف الصرف كان منذ ثلاث سنوات، وبفضل الله ثم بجهود أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد والتعاون المثمر والبنَّاء من قبل المسؤولين بدءاً من وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف، والمدير العام للهيئة د. جاسم الأنصاري، ونائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية د. حسن الفجام، وعميد شؤون الطلبة د. عبدالكريم العريعر، ووصولا للإدارة المالية، كل هذه الجهود مجتمعة أثمرت حل هذه المشكلة وتمت عملية الصرف بحمد الله تعالى.

وأشار إلى أنه تم صرف الفصل الثاني 2019/ 2020 والفصلين الأول والثاني 2020/ 2021 إضافة إلى 2021/ 2022 للتفوق المتعلقة بمستحقات مكافأتي التفوق والنادر بالمعاهد، كما أنه جارٍ العمل بمكافأة التخصص النادر لمعهد الطاقة للفصل الأول 2021/ 2022، مشيرا إلى أن هناك 800 اسم تم تحويل مستحقاتهم للبنوك، لكن تم استرجاعها بسبب تجميد حسابات الطلبة، وسوف يتم إعلان أسمائهم بموقع الهيئة لمراجعة عمادة شؤون الطلبة لتفعيل حساباتهم المجمدة تمهيداً لعملية الصرف.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock