‏وزير الإعلام يهنئ الشاعر عبدالعزيز البابطين بحصوله علي وسام العلم الألباني • أشاد بجهوده في إشاعة ثقافة السلام والحوار

(كونا) – هنأ وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين اليوم الخميس الشاعر والأديب عبدالعزيز البابطين بمناسبة حصوله على وسام (العلم الوطني) الألباني نظير جهوده في نشر الثقافة العربية وثقافة السلام العادل في العالم من خلال مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

ونقل الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة الدكتور عيسى الأنصاري تهنئة الوزير روح الدين إلى البابطين معتبرا حصوله على هذا الوسام الرفيع خلال حفل أقامه الرئيس الألباني إلير ميتا وحضره جمع من أعضاء السلك الدبلوماسي «يعكس الدور الكبير الذي يقوم به في مجال إشاعة ثقافة السلام والدعوة للحوار ونبذ العنف واتباع النهج السلمي للحفاظ على مستقبل الأجيال القادمة» كما صرح بذلك الرئيس الألباني والذي وصفه ب»الشاعر العظيم الذي ننتظر منه أعمالا مترجمة باللغة الألبانية».

ونوه بجهود الشاعر الكبير من خلال مؤسسة (البابطين الثقافية) منذ تأسيسها عام 1989 والتي اتجهت نحو التشجيع على تعليم اللغة العربية ونشر ثقافتها وآدابها والترجمة منها وإليها إذ قام بإطلاق دورات تدريبية وتعليمية وكراس للغة في أكثر من 50 جامعة عربية وكثير من الجامعات الأوروبية والإفريقية والآسيوية.

وأكد أن هذا الوسام «بمنزلة التكريم لدولة الكويت وللثقافة العربية وللمثقفين عموما» مشيدا ب»التزام البابطين بهدفه النبيل في تحقيق السلام العادل والمستدام».

وأعلنت مؤسسة البابطين في وقت سابق من اليوم تقليد الشاعر البابطين أعلى وسام في ألبانيا نظير ما يقوم به من جهود وأنشطة وفعاليات لنشر ثقافة السلام العادل من خلال التعليم والمنتديات ودعواته المتكررة إلى الحوار ونبذ العنف.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock