‏«التربية» المسرح المدرسي يعزز روح العمل لدى الفريق • يسهم في تكوين عادات ومهارات وقيم وأساليب مواصلة التعليم

(كونا) – أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد أن المسرح المدرسي يعزز لدى المتعلمين روح العمل في الفريق ويسهم في تكوين عادات ومهارات وقيم وأساليب مواصلة التعليم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المقصيد اليوم الأربعاء في حفل تكريم وزارة التربية للفائزين في مسابقة الدورة الرابعة للتأليف والإعداد المسرحي للعام الدراسي (2021-2022) بالتعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة).

وقال المقصيد إن الشراكة المجتمعية تعد أهم ما قد يقوم به المجتمع لتطوير ذاته ورفعة شأن مواطنيه باعتبارها تساعد في زيادة التلاحم بين جميع أفراد المجتمع.

من جهتها قالت الأمين العام المساعد لقطاع الوقاية في (نزاهة) المهندسة أبرار الحماد في كلمة مماثلة إن هذا الحفل يأتي تفعيلا لدور الهيئة في تحقيق أهدافها الواردة في قانون إنشاءها عبر التعاون مع المؤسسات التعليمية وتعزيز جهودها في نشر قيم الشفافية والنزاهة من خلال الأنشطة والبرامج الهادفة.

وأوضحت الحماد أن للكتابة دور مهم في تعبير الطالب عن أفكاره الفنية والإبداعية وتنمية مهارته المعرفية في سبيل النهوض بالفرد والمجتمع.

بدورها ذكرت مديرة إدارة الأنشطة المدرسية في وزارة التربية مريم العنزي أن المشاركة في الإعداد المسرحي فعالة ومهمة لأبنائنا المتعلمين لتشجيعهم على تنمية مواهبهم وإبرازها.

وأشارت العنزي الى أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 17 طالبا وطالبة وأشرف عليهم 36 معلما ومعلمة ممثلين عن 14 مدرسة من مختلف المناطق التعليمية لافتة إلى أنه تم فوز خمسة طلاب عقب التصفيات.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock