‏«البلدية» أقرت مشروع «كورنيش الجهراء»

أقر الرأي الفني في البلدية طلب تخصيص موقع مشروع الواجهة البحرية في الجهراء (الكورنيش) إلى البلدية وبمساحة 5744715 متراً مربعاً، والعمل على إزالة الشاليهات الموجودة ضمن حدود المشروع من قبل وزارة المالية.

وقالت نائبة المدير العام لشؤون قطاع المشاريع م. نادية الشريدة في تقرير سيحال إلى المجلس البلدي قريباً وحصلت القبس على نسخة منه إنه استكمالاً لقرار المجلس البلدي الصادر في 24 يونيو 2013 والخاص باعتماد المخطط المحلي للمنطقة الإقليمية الثالثة، وتنفيذاً للتوصيات والاشتراطات الواردة في القرار، قامت البلدية بالانتهاء من الدراسة التفصيلية لموقع المشروع، وتطلب اعتماد نسبة البناء والنسبة التأجيرية ومكوناته ومساحة الموقع والحدود الخارجية ونسب الاستعمالات التجارية، لتكون النسبة التأجيرية الكاملة لا تقل عن %13 من كامل مساحة موقع المشروع الإجمالية، ونسبة البناء لا تقل عن %15.7 من كامل مساحة المشروع الإجمالية.

وأوضحت الشريدة أنه تم توقيع عقد مشروع الواجهة البحرية بالجهراء (الكورنيش) بتاريخ 18 نوفمبر 2019 مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية لإعداد دراسات جدوى فنية ومالية وإعداد المخطط الهيكلي الكامل للمشروع، وتم الانتهاء من دراسته بتاريخ 6 سبتمبر 2021.

وبيّنت أن مساحة مشروع الواجهة البحرية بالجهراء (الكورنيش) تعادل 5.7 كيلومترات مربعة، والتي تقع بين حدود محطة الدوحة الغربية (من جهة الشرق) وحدود محمية الجهراء الطبيعية – الخويسات – (من جهة الغرب)، ويرتبط موقع المشروع ارتباطاً وثيقاً بمدينتي الجهراء والدوحة ومدينة الكويت وما وراءها من خلال شبكة بنية تحتية متطورة، وفكرة المشروع مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالنظام البيئي لغابات المانغروف (أشجار مستنقعات)، ومناطق المد والجزر وحدائق الجهراء التي هي جزء من محمية الخويسات.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock