‏«التربية»: تطور الدول مرتبط بمدى ثقافة شعوبها • أقامت حفلاً ختامياً لمبادرة «تحدي ‎#القراءة العربي»

(كونا) – قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد إن للقراءة أثر كبير على حياة الأفراد والمجتمعات إذ أن تطور الدول مرتبط بمدى ثقافة شعوبها فكلما كانت القراءة موجودة وحية بالمجتمع كان الإبداع مغروسا في نفوس أبنائها.

جاء ذلك في كلمة للمقصيد ألقاها نيابة عن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف في الحفل الختامي الذي أقامته وزارة التربية اليوم الخميس لمبادرة «تحدي القراءة العربي» تحت رعايته.

وأكد حرص دولة الكويت ممثلة بوزارة التربية مع بداية انطلاق المبادرة في دورتها السادسة على أن تكون من الدول السباقة في المشاركة بالمبادرة مشيرا الى ان جميع المناطق التعليمية في الكويت شاركت بهذه المبادرة التي تضم ثلاث فئات تشمل الطالب والمشرف المتميز والمدرسة المتميزة.

وأشاد المقصيد بالجهود التي بذلها جميع المشاركين بالمبادرة مبينا ان الفائزين اليوم سيمثلون دولة الكويت في التصفيات النهائية التي ستقام في أكتوبر المقبل بإمارة دبي.

من جهته قال سفير دولة الإمارات لدى البلاد الدكتور مطر النيادي في كلمة مماثلة إن ديننا الحنيف حث على القراءة اذ ان اول كلمة نزلت على الرسول الكريم اقرأ مؤكدا اهمية القراءة في فتح مدارك الانسان وزيادة العلم والمعرفة وهي عامل محفز ومهم لتقدم الشعوب.

وأفاد النيادي أن الاهتمام بالقراءة واقتناء الكتب يزيد من شغف القراءة مثمنا مشاركة دولة الكويت في مبادرة تحدي القراءة الى جانب تهيئة المناخ المناسب للطلبة والطالبات.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock