النائب #أسامة_الشاهين يقترح منح المرأة الكويتية العاملة في #القطاع_الخاص علاوة أبناء، متى ما كان الزوج عاجز، أسوة بالكويتيات في #القطاع_العام. @OALSHAHEEN #مجلس_الأمة

تقدم النائب أسامه الشاهين باقتراح برغبة لإضافة بند إلى قرار مجلس الوزراء رقم (391) لسنة 2001 لمنح المرأة الكويتية العاملة في القطاع الخاص الحق في صرف علاوة الأبناء، حال ثبوت عجز الزوج عن الإنفاق عليهم، وفق الضوابط التي تقررها الهيئة، مساواة بموظفات الجهات الحكومية الأخرى.

 

وأشار الشاهين إلى أن «المادة السادسة من قرار مجلس الوزراء رقم (391) لسنة 2001 في شأن منح العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد للعاملين في الجهات غير الحكومية قد تضمنت حق المواطنة العاملة بالجهات غير الحكومية في صرف العلاوة الاجتماعية المقررة عن الأولاد في حالتين (وفاة الزوج – أو عجزة الصحي عن العمل). في حين تضمن قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1) لسنة 1979 حق المواطنة الموظفة في الجهات الحكومية في صرف علاوة الأولاد بالإضافة إلى الحالتين السابقتين حالة أخرى لا تتمتع بها العاملة في الجهات غير الحكومية وهي حالة العجز عن الإنفاق وعدم تقاضي الزوجة نفقة عن الأولاد ممن تجب عليه نفقتهم والتي يندرج تحتها العديد من الحالات مثال لذلك المسجون – العاجز عن العمل الأمر غير صحي- المفقود – الغائب.. وغيرها)».

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock