‏‎#السعودية ترحب بإدانة عضوي «حزب الله» في ‎#اغتيال_الحريري • دعت المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه لبنان وشعبه الشقيق

رحبت الخارجية السعودية، الجمعة، بالحكم الصادر بالإجماع عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بحق عملاء تابعين لحزب الله في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان: “المملكة العربية السعودية ترحب بالحكم الصادر بالإجماع عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بحق عميلين تابعين لمليشيات حزب الله الإرهابي لدورهما في الهجوم الإرهابي الذي تسبب في مقتل اثنين وعشرين شخصا من بينهم رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري وجرح 226 شخصا”.

ودعت السعودية “المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته تجاه لبنان وشعبه الشقيق الذي يعاني من الممارسات الإرهابية العبثية للمليشيات المدعومة من إيران والعمل على تطبيق القرارات الدولية الخاصة بلبنان وتتبع الجناة الذي أسهموا عمدا في إزهاق أرواح الأبرياء، ما تسبب في فوضى غير مسبوقة في هذا البلد الشقيق، والقبض عليهم إحقاقا للعدالة ونزع فتيل الأزمات التي يعيشها لبنان وشعبه خلال العقود الماضية بسبب ممارساتهم الإرهابية”.

وأمس الخميس، قضت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بالسجن المؤبد بحق عضوين من حزب الله أُدينا باغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.

وكانت غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أدانت في العاشر من مارس الماضي حسن مرعي وحسين عنيسي.

وأعلن قضاة الاستئناف أن “غرفة الدرجة الأولى ارتكبت أخطاء قانونية” في 2020 بتبرئتها الرجلين لأنها لم تجد حينها أدلة كافية.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock