‏«الأعلى للقضاء» بحث ورئيس «التمييز» التركية استثمارات الكويتيين وتذليل المعوقات القانونية

استقبل رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار أحمد مساعد العجيل، اليوم الثلاثاء، المستشار رئيس محكمة النقض التركية والوفد القضائي المرافق له.

 

وناقش الجانبان القضايا الاقتصادية الخاصة باستثمارات المواطنين الكويتيين في الجمهورية التركية وسبل تذليل المعوقات القانونية التي تعترضهم في الانتفاع بها.

وثمن العجيل تعاون الجانب التركي في هذا الشأن، مؤكدا ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات بشكل دوري يثمر في إبرام اتفاقيات ثنائية مشتركة في المجالين القضائي والقانوني.

 

وبحث الجانبان تفعيل وتعزيز التعاون في المجالات القضائية ذات الاهتمام المشترك، وقد جاءت الزيارة تلبية لدعوة الموجهة من المستشار رئيس المجلس الأعلى للقضاء لنظيره التركي، وذلك للتأكيد على عمق الروابط الراسخة بين البلدين الشقيقين.

 

وأكد المستشار العجيل حرص الكويت على تنمية وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة لا سيما المجال القضائي وذلك على نحو يخدم مصالح المواطنين في البلدين.

 

وقد عرض المستشار أحمد العجيل تطور النظام القضائي مستذكرا محطات مفصلية للقضاء الكويتي كان لها أثرها على الحياة السياسية والاجتماعية عكست مدى استقلال السلطة القضائية ونزاهتها.

 

وقد اجتمع الوفد التركي مع رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء بمقره بمنطقة مشرف، وبحث الجانبان عددا من القضايا المتعلقة بتفعيل سبل التعاون القضائي وفي القلب منها آليات سرعة تنفيذ الأحكام القضائية وتفعيلها في البلدين، والتطلع إلى تعميق كافة أوجه التعاون في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock