رئس الوزراء صباح ‏الخالد يعلن فتح ‎#منفذ_العبدلي الأسبوع المقبل لزيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والتنقل بين ‎#الكويت و ‎#العراق

أعلن سمو رئيس مجلس الوزراء عن فتح منفذ العبدلي الأسبوع المقبل لزيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والتنقل بين الكويت والعراق وفق الاشتراطات الصحية.

 

وأضاف الخالد في تصريحات على هامش تفقده للحدود الشمالية أن الأمن هو سياج كل القضايا ووزارة الداخلية هي العين الساهرة على أمن واستقرار البلاد ولن يتحقق ذلك إلا عبر تطوير وتحديث القدرات والإمكانيات والتدريب المستمر لمواجهة أي حدث طارئ أو مستجد.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الوضع الصحي ما زال مستقراً «والمطلوب منا الالتزام بالاجراءات الصحية ممثلة بارتداء الكمام والتباعد الجسدي والتطعيم وهي الوسائل التي أمامنا لتخفيف الأضرار من المتحور الجديد لفيروس كورونا (اوميكرون)».

 

وقام الخالد بجولة تفقدية في قطاع أمن الحدود وقطاع أمن المنافذ بالحدود الشمالية للبلاد.

 

واطلع الخالد على عرض تقديمي عن مهام ونظام العمل في مراكز الحدود، وآلية الربط بين المراكز الحدودية وغرفة عمليات الإدارة العامة لأمن الحدود البرية، كما استمع إلى شرح عن طبيعة العمل في منفذ العبدلي وكيفية التنسيق بين الجهات المعنية وآلية سير العمل فيه وأجهزة الرصد المستخدمة في التفتيش.

 

وشاهد رئيس مجلس الوزراء عرضا لآليات قوات الأمن الخاصة وأمن الحدود البرية إضافة إلى عرض مرئي لخطة القوات الخاصة في التصدي لأي اضطرابات.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock