مرزوق ‏الغانم: لا توجد جلسات في ظل استقالة ‎#الحكومة • نستطيع أن ندعو إلى عقد جلسات خاصة إذا كان تقدير جميع الأطراف بأن هذا الموضوع يقع من ضمن تصريف العاجل من الأمور

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن «الحكومة المستقيلة أبلغتني باعتذارها عن عدم حضور الجلسات وموضوع قبول الاستقالة أمر بيد القيادة السياسية وحدها».

 

وأضاف الغانم «قُدم لي طلبان بخصوص عقد جلسات لموضوع المتقاعدين أحدهما قدم يوم الأربعاء في الأسبوع الماضي والآخر قدم يوم الأحد والطلب الثاني حدد تاريخاً للجلسة وهو يوم غد الأربعاء».

 

وزاد الغانم «لن تكون هناك جلسات أو دعوة للجلسات لأن الحكومة مستقيلة ووجهت لي اعتذاراً رسمياً عن عدم حضور جلسة الأربعاء الماضية وأيضا كتاب آخر في تاريخ 11 أبريل بالاعتذار عن عن عدم حضور الجلسات لأنها مستقيلة ولم يتم البت في موضوع الاستقالة».

 

وأشار الغانم إلى أن عام 1965 شهد نفس هذه المشكلة وكان رد الخبير الدستوري بأن هذا قدر من العمل منسوب إلى رئيس الدولة، ولا يجوز أن يكون محل نقاش بالمجلس بطريق مباشر أو بطريق غير مباشر.

 

وحول إمكانية الدعوة لجلسات في حال تم قبول استقالة الحكومة وتكليف رئيس الوزراء بتصريف العاجل من الأمور قال الغانم «نستطيع أن ندعو إلى عقد جلسات خاصة إذا كان تقدير جميع الأطراف بأن هذا الموضوع يقع من ضمن تصريف العاجل من الأمور».

 

وزاد الغانم «من وجهة نظري موضوع المتقاعدين هو من العاجل من الأمور، وفي حال تم قبول استقالة الحكومة وتكليف رئيس الوزراء بتصريف العاجل من الأمور سنحاول التنسيق مع رئيس الوزراء المكلف لعقد هكذا جلسة».

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock