النائب خليل الصالح يقترح برغبة إضافة شريحة « #ربات_البيوت» ضمن الشرائح المستفيدة من خدمات التأمين الصحي « #عافية». #مجلس_الأمة #الكويت

أعلن النائب خليل الصالح عن تقديمه اقتراحا برغبة بإضافة شريحة «ربات البيوت» ضمن الشرائح المستفيدة من خدمات التأمين الصحي «عافية» مع التأكيد على ضرورة تخصيص عيادات للأمراض المرتبطة بالرعاية الصحية ودعم الصحة العامة لكبار السن.

 

وأوضح الصالح أن التأمين الصحي للمواطنين كافة «هو غاية ما يطمح إليه»، وأن فئة «ربات البيوت» تستحق كل الدعم والرعاية، نظرا لما يقمن به من دور مجتمعي هام في خدمة الكويت الأمر الذي يتطلب أن تولي الدولة الاهتمام اللازم لهن بمختلف الدعم.

وقال الصالح إن هذه الشريحة محدودة ولن تؤثر على خدمات التأمين الصحي، خاصة وأن الدستور الكويتي نص على أن «تعنى الدولة بالصحة العامة وبوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة».

 

وأضاف الصالح أن ضمان تحقيق خدمة صحية متكاملة عالية الجودة للمسنين يأتي على رأس أولوياته للوصول إلى جودة حياة عالية لكبار السن منذ لحظة دخولهم المراكز الرعاية الصحية الأولية أو المستشفيات، وهو ما يتطلب قيام وزارة الصحة بالتنسيق والتعاون مع المستشفيات الخاصة لتخصيص عيادات لهذه الفئة.

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock