لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل تستقبل وفدا من سفارة المملكة المتحدة. #مجلس_الأمة

استقبلت لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل وفد سفارة المملكة المتحدة في البلاد لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وصرح رئيس اللجنة النائب أسامة المناور بأن النقاش دار حول عدد من القضايا ضمن اختصاصات اللجنة مع الأخذ بعين الاعتبار مراعاة الاقتراحات المقدمة لخصوصية وعادات وتقاليد المجتمع الكويتي.

 

وأشاد المناور بتفهم الوفد الزائر لهذه الاعتبارات، مشيرا إلى أن اللجنة ستأخذ من هذه الاقتراحات ما ترى فيه فائدة للمجتمع الكويتي.

 

وقال إن اللجنة تلمست خلال اللقاء احتراما للعلاقة التاريخية القديمة بين بريطانيا والكويت، موضحا أن الوفد تطرق بحديثه إلى خصوصية العلاقة وامتدادها إلى مرحلة ما قبل النفط واتفاقية عام ١٨٩٩، وترحيب دولة الكويت بهذه العلاقة العميقة بين الجانبين.

 

من جانب آخر أكد المناور حرص لجنة المرأة على مشاركة المجتمع المدني في القضايا المطروحة على جدول أعمالها، مضيفا إنه “في دور الانعقاد الماضي لم نعقد أي اجتماع إلا بحضور الجهات المعنية من كل التيارات وشرائح المجتمع، كما تمت ترجمة بعض اقتراحاتهم إلى قوانين”.

 

وفي تصريح مماثل، قال مقرر اللجنة النائب خليل الصالح إن اللقاء كان عاما وشاملا لما يتعلق بقضايا المرأة، لافتا إلى أن هناك العديد من القضايا الخاصة بالمرأة الكويتية تنتظر الحلول.

 

وأوضح أن من هذه القضايا فقدان المرأة غير المتزوجة السكن في حال بيعه من قبل الورثة، مشددا على ضرورة إيجاد حل لهذه المشكلة.

 

وأضاف الصالح إنه تقدم باقتراح بقانون يتيح للمرأة المتزوجة التفرغ (اختياريا) لرعاية أسرتها مع الاحتفاظ براتبها، مؤكدا أن هذا الاقتراح يعالج جانبا اجتماعيا مهما ويحد من مشاكل التفكك الأسري

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock