‏‎#مجلس_الوزراء يناقش مستجدات تعديل قانون التأمينات الاجتماعية والخاصة بمنحة ‎#المتقاعدين • التأكيد على حرص القيادة السياسية على المتقاعدين وتعزيز رفاهيتهم وإتمام كافة الاجراءات المتعلقة بأسرع وقت ممكن

المجلس ثمّن تبرع علي الغانم لإنشاء «العبدلي الصحي»

– أشاد بتمويل «المشروعات التعاونية» لإنشاء مركز لـ «طب واضطرابات النوم»

– استمرار اعتداءات الحوثي إضرار بإمدادات الطاقة العالمية

– توجّه حكومي لتعديل مسؤوليات بعض الوزراء

ناقش مجلس الوزراء آخر المستجدات المتعلقة بموضوع تعديل قانون التأمينات الاجتماعية والخاصة بمنحة المتقاعدين ومميزاتهم المقترحة.

 

وأكد المجلس حرص القيادة السياسية على الإخوة المتقاعدين وتعزيز رفاهيتهم وإتمام كافة الإجراءات المتعلقة في هذا الشأن بأسرع وقت.

 

وأكد المجلس على أن كافة الملاحظات التي أبداها الإخوة أعضاء مجلس الأمة خلال الجلسة الخاصة سوف تؤخذ بعين الاعتبار.

 

انحسار كبير بالوضع الوبائي

 

واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر مستجدات الوضع الوبائي في دولة الكويت، والذي يشهد انحساراً كبيراً بفضل الله تعالى في أعداد الإصابات والوفيات ومن يتلقى العلاج في أجنحة كوفيد والعناية المركزة.

 

تهنئة بالثقة الـ… «مستحقة»

 

من ناحية أخرى، بحث مجلس الوزراء ما انتهت إليه جلسة مجلس الأمة المنعقدة يوم الأربعاء الماضي للتصويت على طلب طرح موضوع الثقة بوزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون الشباب من تأكيد مجلس الأمة ثقته المستحقة بالوزير.

 

وأعرب رئيس مجلس الوزراء باسمه وباسم إخوانه الوزراء عن خالص التهنئة لوزير الأشغال العامة وزير الدولة لشئون الشباب لتجديد الثقة من قبل إخوانه أعضاء مجلس الأمة.

 

وسجل علي حسين الموسى شكره وامتنانه لرئيس مجلس الوزراء وإخوانه الوزراء على دعمهم الكبير كما جدد شكره وامتنانه لأعضاء مجلس الأمة الموقر على دعمهم وتجديد الثقة، مؤكداً على بذل المزيد من العطاء والعمل في كل ما من شأنه رفعة الوطن وخدمة المواطنين.

 

تبرعان.. سخيان

 

ووافق مجلس الوزراء على قبول التبرع المقدم من علي محمد ثنيان الغانم لتصميم وإنشاء مركز العبدلي الصحي بقيمة 750000 د.ك وكذلك قبول التبرع المقدم من لجنة المشروعات التعاونية الوطنية لتمويل مشروع إنشاء مركز متخصص بطب واضطرابات النوم بقيمة 350000 د.ك

 

وعبر مجلس الوزراء عن بالغ شكره لهذين التبرعين السخيين وما تجسداه من قيم سامية جُبل عليها أبناء المجتمع الكويتي في التلاحم والحرص على العطاء لمصلحة الوطن العزيز.

 

تأبين النيباري

 

وأبن مجلس الوزراء عضو مجلس الأمة الأسبق المرحوم بإذن الله عبدالله محمد النيباري الذي وافاه الأجل المحتوم يوم أمس الأحد، والمجلس إذ يستذكر جهود الفقيد المخلصة ودوره البارز في الحياة السياسية وعلى كافة الأصعدة والميادين لخدمة قضايا وطنه

 

وتوجه بالدعاء إلى المولى عز وجل بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

اعتداءات الحوثي… والنفط

 

وفي الشأن الخارجي، أعرب المجلس عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين للاعتداءات الإرهابية التي شنتها ميليشيا الحوثي لاستهداف المدنيين الآمنين وبعض الاعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية الحيوية في المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر إطلاقها صواريخ بالستية وطائرات مسيرة على مختلف مناطق المملكة

وأكد بأن استمرار هذه الأعمال الإرهابية لا تستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة فحسب وإنما تستهدف أيضاً الإضرار بإمدادات الطاقة العالمية والتأثير على الاقتصاد العالمي والملاحة البحرية.

 

كما أكد مجلس الوزراء وقوف الكويت الثابت والتام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسيادتها، سائلاً المولى عز وجل الشفاء العاجل للمصابين.

 

الطائرة الباكستانية

 

وأعرب مجلس الوزراء عن بالغ أسفه لحادث تحطم طائرة ركاب طراز بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الصينية في مدينة ووتشو بمنطقة قوانغشي جنوب جمهورية الصين الشعبية اليوم الاثنين، معرباً عن خالص التعازي لفخامة الرئيس / شي جين بينغ ولأهالي ضحايا الطائرة

 

وتقدم مجلس الوزراء بخالص التعازي والمواساة لفخامة رئيس جمهورية باكستان الإسلامية والشعب الباكستاني الصديق بوفاة الرئيس الباكستاني الأسبق/ محمد رفيق ترار، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

 

تعديل مسؤوليات بعض الوزراء

 

قد أشارت إلى أن مجلس الوزراء يتجه إلى تغيير مسؤوليات بعض الوزراء من خلال تعديلات على تبعية بعض القطاعات والهيئات لهم.

 

وأفادت مصادر مطلعة أن التغييرات المتوقعة تشمل وزارة الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزارة الكهرباء والماء، وهيئة الرياضة.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock