‏4 لجان برلمانية تجتمع اليوم الإثنين• «التشريعية» تناقش تعديلات قانون الجزاء• «الصحية» تبحث اقتراحات في شأن حقوق ذوي ‎#الإعاقة‎ #مجلس_الأمة

تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الإثنين لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

 

وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء والقانون رقم (31) لسنة 1970 المعدل لبعض أحكام قانون الجزاء الصادر بالقانون رقم (16) لسنة 1960.

 

كما تناقش اللجنة مجموعة من الاقتراحات بقوانين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (31) لسنة 1970 بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء رقم (16) لسنة 1960.

 

ويحضر اجتماع اللجنة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل، وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة أو من ينوب عنه، ووزير الداخلية أو من ينوب عنه، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء أو من ينوب عنه، والنائب العام أو من ينوب عنه، ورئيس جمعية المحامين الكويتية أو من ينوب عنه.

 

وتبحث لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل، الاقتراحات بقوانين بشأن الرعاية الاجتماعية للمسنين وعددها (5) اقتراحات، ومشروع قانون والاقتراحات بقوانین بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وبحث سبل التعاون والتطوير والتحسين في عمل الهيئة وتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

ويحضر الاجتماع ممثلين عن كل من وزارة الشؤون الاجتماعية، والهيئة العامة لذوي الإعاقة

 

وتستقبل لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل وفد سفارة المملكة المتحدة في البلاد لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وتبحث لجنة شؤون البيئة مشروع قانون بالموافقة على الانضمام إلى الاتفاقية المشتركة بشأن أمان التصرف في الوقود المستهلك وأمان التصرف في النفايات المشعة، بحضور ممثلين عن الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock