‏عدنان عبدالصمد: هناك تخصصات مساندة متوافرة من الممكن أن تسد حاجة ‎#التربية في تدريس المواد العلمية – التربية موافقة على أن يدرس خريج الهندسية الميكانيكية مادة الفيزياء لكن ديوان الخدمة يرفض.. وهناك 500 كويتي لا يعملون ولديهم شهادة الهندسة الميكانيكية

وافق مجلس الأمة خلال جلسته العادية اليوم، على عدد من الرسائل الواردة ومنها رسالة من رئيس لجنة الشؤون التشريعية بشأن آلية وضوابط عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي ومنها دعوة مقدمي الاقتراحات المستعجلة وعدم اتخاذ قرار برفع الحصانة ما لم يحضر النائب أمام اللجنة والتصويت على طلب رفع الحصانة بشكل منفرد في كل قضية.

كما وافق المجلس على رسالة من رئيس اللجنة المالية يطلب فيها إحالة نسخة من تقارير ديوان المحاسبة بشأن إصدار السندات الحكومية إلى لجنتي المالية و(الميزانيات)، وذلك لارتباط هذه التقارير بمشروع قانون بالإذن للحكومة بعقد قروض عامة وعمليات تمويل من الأسواق المحلية والعالمية.

 

وتمت الموافقة على رسـالـة مـن النائبين مهلهـل المضـف وأسـامة الشـاهين يطلبـان فيهـا تكليـف لجنـة حمايـة الأمـوال العامـة ببحـث مـا ورد مـن معلومـات حـول حسـابات المـدان فـهـد الرجعـان فـي البنـوك السويسرية علـى أن يشمل البحـث المسـائل المحـددة بـنص الرسالة، على أن ترفـع اللجنـة تقريرهـا فـي هـذا الشـأن خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر.

 

ووافق المجلس على تشكيل لجنة مشتركة من اللجنتين التشريعية والإسكانية لدراسة الاقتراحات.

 

بناء على رسالة اللجنة التشريعية التي تطلب فيها مـن المجلـس العـدول عـن قـراره المتخـذ فـي جلسـته المنعقدة بتاريخ 19 يناير 2022 بإحالـة المواضيع المحـددة بـنص الرسالة إلى لجنـة شـؤون الإسكان والعقـار، وذلك باعتبارهـا مـن الاختصاصات الأصيلة للجنة التشريعية.

 

وخلال مناقشة الرسائل، قال النائب عبيد الوسمي إنه «كنقلة نوعية يجب توزيع الاقتراحات كحزم ولو افترضنا جدلا أنه تم التوافق على ملف الحريات تبحث جميع الاقتراحات دفعة واحدة».

 

وأضاف في شأن آخر إن «اللجنة التشريعية تبحث توافر الكيدية من عدمه ومنطقي أن يسأل من ترفع عنه الحصانة».

 

بدوره، قال النائب خليل الصالح إنه «لا بد من جدول واضح للمواطنين في الرعاية السكنية».

 

وقال عبدالله الطريجي: نتمنى من الشيخ أحمد النواف أن يضرب بيد من حديد لمن يستغل وسائل التواصل الاجتماعي.. وبصفتي رئيس لجنة حماية الأموال أشيد برسالة التحقيق في ملف الرجعان..وهل حصل على الجنسية البريطانية؟

 

وقال النائب حمد المطر حول الرسالة الواردة من اللجنة التشريعية البرلمانية عطفا على رسالة النائب عبدالعزيز الصقعبي بخصوص اقتراحات الإسكان، «المشكلة الإسكانية تلحلحت في الأونة الأخيرة ولكن يجب أن يكون هناك اعتمادات مالية للمشاريع مثل جنوب سعدالعبدالله، وتكلف المشاريع ملياري دينار، وسعد العبدالله بنيتها تكلف 150 مليونا، ورئيس لجنة الميزانيات يقول

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock