‏السند: ‎#الجرعة_التعزيزية في ‎#مشرف ما زالت دون موعد مسبق • تخصيص 18 مركزاً صحياً لتقديمها.. نظراً لتزايد الإقبال لأخذها • فتح باب التسجيل لتلقي ‎#التطعيمات ضد أمراض الشتاء للفئة العمرية 6 أشهر فما فوق

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، أن الجرعة التعزيزية «الثالثة» مازالت تقدم في مركز الكويت لتطعيم كوفيد-19 في مشرف دون موعد مسبق.

 

وأشار الدكتور السند إلى أنه نظراً لزيادة إقبال المواطنين والمقيمين الكرام على أخذ الجرعة التعزيزية، خصصت وزارة الصحة 18 مركزاً للرعاية الصحية الأولية لتقديم الجرعة الثالثة في الفترة المسائية من الساعة 3 إلى الساعة 9 مساء، وذلك بعد التقديم عبر الموقع الرسمي المخصص لذلك، والحضور لمركز الرعاية الصحية الأولية المخصص وفقاً للموعد المحدد في الرسالة النصية التي ترسل على الهاتف بعد التقديم على الطلب.

 

وأفاد السند بأن الجرعة التعزيزية «الثالثة» من لقاح كوفيد-19 تقدم في الوقت الحالي بعد مرور 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية من أي منصة من منصات اللقاح، سواء كانت فايزر-بيونتك أو موديرنا أو أكسفورد أو جونسون آند جونسون، وتقدم «بعد التقييم الطبي» خلال فترة أقل من 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية لفئات الاختطار مثل مرضى السرطان وزارعي الأعضاء والخلايا الجذعية والأشخاص الذين هم على جرعات عالية من الكورتيزون ومرضى نقص المناعة.

 

ولفت السند إلى أن الجرعة الثالثة من اللقاح التي تقدم خلال هذه الفترة هي جرعة فايزر-بيونتك، وذلك لجميع الفئات التي تنطبق عليها أخذ تلك الجرعة التعزيزية.

 

وفي إطار الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة للتطعيمات ضد أمراض الشتاء الموسمية، أعلن الدكتور السند عن فتح باب التسجيل للشريحة العمرية 6 أشهر فما فوق، حيث أوضح أن التسجيل لحجز موعد مسبق عبر رابط التطعيم في الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة.

 

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock