النائب ‏أحمد الحمد يقترح برغبة اعتبار العقد الموقع بين الحكومة والطواقم الطبية العالمية عقدا تعليميا وفنيا تلتزم من خلاله الطواقم المتعاقد معها بإدارة المستشفيات. #مجلس_الأمة

أعلن النائب أحمد الحمد عن تقدمه باقتراح برغبة بشأن التعاقد مع طواقم طبية تعليمية وعلاجية عالمية متخصصة لإدارة المستشفيات والمراكز الطبية وتدريب الكوادر الوطنية.

 

وقال الحمد في مقدمة الاقتراح إنه يعاني المواطنون والمقيمون من تدني مستوى الخدمات الصحية في البلاد والتي لم تصل إلى مستوى الطموح حتى الآن رغم المبالغ الطائلة التي تتحملها الدولة على تلك الخدمات.

 

ونظرا لما تنفقه الدولة ممثلة في وزارة الصحة من ميزانيتها على ابتعاث المرضى المواطنين إلى العلاج بالخارج، ورغبة في دعم كل ما يؤدي إلى تطور الخدمات الصحية ورفع مستواها وجعلها في متناول الجميع بأعلى جوده، فقد بات من الضروري الارتقاء بمستوى الخدمات في المستشفيات الحكومية والاستعانة بأفضل الخبرات الأجنبية في مجال التشخيص والعلاج والتعليم والإدارة الطبية المستشفيات الدولة بما يضمن تحسين مستوى الجودة في الخدمات العلاجية في البلاد.

 

ونص الاقتراح على الآتي:

 

1. التعاقد بنظام المناقصات العالمية لإدارة وتشغيل مستشفى جابر الأحمد ومستشفى الجهراء مع طواقم طبية تعليمية وعلاجية عالمية من مستشفيات دولية مرموقة ومشهورة في مجال تخصصها لمدة (5) سنوات، ويقوم الفائز بالمناقصة بإدارة المستشفى إدارة كاملة طبية وفنية وإدارية.

 

2. اعتبار العقد الموقع عقدا تشغيليا وتعليميا وفنيا تلتزم من خلاله الجهة المتعاقد معها بإدارة المستشفيات المشار إليها والمراكز الطبية التخصصية الحكومية وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية وتعليم طلبة كلية الطب الكويتيين وتعليم خريجي كلية الطب الكويتيين على أيدي تلك الطواقم الطبية حسب تخصص کل طاقم وكل طالب أو خريج، ويتم تحديد عدد معين من الطلاب والخريجين من كلية الطب يلتزم كل طاقم طبي عالمي بتدريبهم وإعداد تقارير عن التدريب.

 

3. تتولى لجنة طبية متخصصة تقييم العروض الفنية الراغبة في دخول المناقصات الإدارة مستشفي جابر الأحمد ومستشفي الجهراء وتتكون اللجنة من (7) أعضاء (4) منهم متخصصون بالطب حسب نوع تخصص المستشفى أو المركز الطبي و(3) أكاديميين متخصصين في الإدارة الطبية وعلم النفس.

 

4. تقوم الجهة المتعاقد معها بالتركيز على أمراض السرطان والأطفال والعظام وجراحات المخ والأعصاب والطب الطبيعي وإعادة التأهيل وزراعة الكبد والكلى.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock