أمين سر الشعبة البرلمانية حمد المطر يؤكد ضرورة حل القضايا الإسلامية “من منطلق وعي الأمة وإيقاظ الضمير الحي للمسلمين”


أكد أمين سر الشعبة البرلمانية الكويتية النائب الدكتور حمد المطر اليوم الجمعة ضرورة حل الملفات والقضايا الإسلامية “من منطلق وعي الأمة وإيقاظ الضمير الحي لدى المسلمين”.
جاء ذلك في كلمة ألقاها المطر خلال الجلسة العامة للمؤتمر ال 16 لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في مدينة (إسطنبول) التركية تحت شعار (المشاركة الضمير والإسلام: فلسطين الهجرة وأفغانستان).
وقال المطر إنه خلال مراجعته للعناصر الرئيسية التي تضمنها عنوان المناقشة العامة للمؤتمر وجد أن “كل عنصر منها يحتاج إلى مناقشة منفصلة بحد ذاتها” وذلك “نظرا لأهمية هذه المواضيع ومحوريتها التي تحاكي محور الضمير والإسلام ومحور الهجرة وملفي فلسطين وأفغانستان”.
وأكد ضرورة التركيز على “النقطة الجامعة التي منها يستطيع الإنسان الانطلاق لبحث أي ملف إسلامي وهي أن تكون ذا ضمير حي”.
وذكر أنه “من منطلق أن الإسلام معني في جوهره بإيقاظ الضمير بوصفه منظومة قيمية وأخلاقية عالية يمكن القول إن جل مشاكلنا كمسلمين تكمن في تعطيل هذا الضمير ليصبح حيا وصادقا.. الضمير الحي بوصفه تفعيلا لنفسنا اللوامة.. الضمير الحي المتقد بوصفه تذكيرا دائما بمصائب إخواننا في الدين من فلسطين إلى أفغانستان إلى أزمة اللاجئين في سوريا إلى ملف الروهينغيا وغيرها من الملفات الإسلامية”.
وأضاف أن “هذه الأمة وبرغم كل ما يحدث فضميرها الجمعي يأبى أن يموت وأن من هذه القناعة علينا أن نفكر ومن هذا الإيمان علينا ننطلق ومن تلك الحيوية المترسخة في ضميرنا الصامد عبر التاريخ علينا أن نتحرك”.
‏واختتم بقول “إننا في زمن لا تجري أحداثه في صالحنا كمسلمين ونحن أمام خيارين إما الرضوخ والاستسلام وانشغال المسلم بنفسه أو التحلي بروح التفاؤل المبني على ‏معطيات واقعية وترجمة هذا التفاؤل بشكل عملي”.
وتم خلال أعمال المؤتمر اليوم تزكية الكويت عن المجموعة العربية نائبا لرئيس الدورة ال 16 لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
يذكر أن الكويت تشارك في المؤتمر بوفد برلماني برئاسة أمين سر الشعبة البرلمانية الكويتية النائب الدكتور حمد المطر‏ وعضو الشعبة البرلمانية النائب أسامة المناور

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock