#مجلس_الأمة يعقد جلسة خاصة اليوم لمناقشة تداعيات الظروف العالمية الطارئة . #روسيا_اوكرانيا #الحرب_الروسيه_الأوكرانيه

يعقد مجلس الأمة اليوم الاثنين جلسة خاصة وفقا لنص المادة 72 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، وبناء على طلبين مقدمين من الحكومة وعدد من النواب لمناقشة تداعيات الظروف العالمية الطارئة وتأثيرات المواجهة العسكرية الراهنة بين روسيا وأوكرانيا.

 

وقُدم الطلب الحكومي عملا بنص المادتين 72 و69 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة لاطلاع المجلس على آخر التطورات والأحداث الحالية والاحتمالات كافة التي قد تنجم عن تطورات تلك المواجهة وإجراءات الحكومة في هذا الشأن.

 

وقدم في هذا الصدد 10 نواب طلبا آخر لعقد جلسة خاصة لمناقشة تداعيات الحرب وأثرها على الخليج العربي والكويت من حيث ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ونقص في المخزون الغذائي الاستراتيجي للدولة، وتوفير الأمن الغذائي الداخلي الدائم، والاستعداد لاحتمالات التلوث والتسرب النووي من المفاعلات الذرية.

 

ووقع الطلب النواب د. حمد المطر، د. صالح ذياب، أحمد الحمد، د. بدر الملا، مرزوق الخليفة، أسامة الشاهين، د.عبدالله الطريجي، د. محمد هادي الحويلة، مهلهل المضف، وبدر الحميدي.

 

يذكر أن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قد أعلن أمس أنه قام بدمج الطلبين بعد التنسيق بين مقدمي الطلب النيابي والحكومة في جلسة واحدة وتوجيه الدعوة إلى عقد الجلسة اليوم الاثنين الساعة الحادية عشرة صباحاً.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock