د. محمد ‏الحويلة لـ #وزير_التجارة : ماذا فعلت ‎#وزارة_التجارة لوقف «الارتفاع المفتعل» لـ ‎#أسعار_الحديد؟ #مجلس_الأمة @alhuwaila

وجه النائب الدكتور محمد الحويلة سؤالا لوزير التجارة والصناعة عن أسباب ارتفاع الحديد خلال أزمة كورونا.

وقال: «يعاني المواطنون من ارتفاع مفتعل لأسعار الحديد من قبل تجار مستفيدين من أزمة كورونا والتعذر بها وبسبب كثرة الطلب على الحديد من المواطنين وأصحاب العقارات للبناء والترميم»، مبينا أن الأسعار بدأت بالارتفاع تدريجيا من دون أي مراقبة او متابعة من الجهات الحكومية، الأمر الذي ستكون له آثار سلبية على المواطن كما سيؤدي أيضا الى توقف أصحاب القروض الإسكانية عن البناء بسبب هذه الزيادة”.

وسأل: «ما دور وزارة التجارة والصناعة لوقف ارتفاع أسعار الحديد التي يشهدها السوق الكويتي حاليا؟»، طالبا تزويده بالسعر المحدد من الوزارة لطن الحديد.

 

وأضاف: هل تلقت وزارة التجارة شكاوى من المواطنين بشأن ارتفاع أسعار الحديد؟ إذا كان الجواب بالإيجاب كم عدد هذه الشكاوى والاجراءات التي اتخذت من الوزارة بشأنها؟ وهل تم تحويل أي من المحلات أو التجار لجهات التحقيق؟ وتزويدي بما يثبت ذلك، إن وجد”.

 

وتابع: «ما هي الإجراءات التي اتخذت تجاه الارتفاع المصطنع في سلع مواد البناء بهدف الاحتكار والتخزين أو إخفاء السلع عن عرضها للبيع؟ وكم عدد الحملات التي قامت بها الوزارة منذ 2020 حتى تاريخ هذا السؤال للمراقبة بشأن مراقبة ارتفاع أسعار مواد البناء وما تم بشأنها؟»

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock