‏الوسمي يلتقي مسؤولين أمميين ضمن مساعي رفع أسماء مواطنين من عقوبات ‎#مجلس_الأمن

التقى وكيل الشعبة البرلمانية بمجلس الأمة النائب الدكتور عبيد الوسمي عددا من المسؤولين في الأمم المتحدة في شأن رفع أسماء عدد من المواطنين الكويتيين من قائمة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي.

وقال الوسمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم السبت، إن الوفد اجتمع بشكل منفصل مع أمين المظالم ريتشارد مالانجوم في لقاء يعتبر هو الأول له بعد توليه منصبه الأممي.

وأشار إلى أن اللقاء تناول موضوع النظر في طلبات رفع ادراج مواطنين كويتيين من قائمة العقوبات التابعة لمجلس الأمن.

 

وأضاف ان الوفد عقد لقاء آخر في مقر الأمم المتحدة مع رئيس لجنة العقوبات المنشأة بموجب قرار 1267 السفيرة ترين هايمرباك من النرويج لمناقشة لائحة العقوبات. وتابع أن الوفد عقد لقاء ثالثا بعد انتهاء جلسة مجلس الأمن الطارئة في شأن أوكرانيا مع رئيس المجلس السفيرة لانا نسيبة تناول بحث ذات الأمر وذلك في اطار الجهود الديبلوماسية والبرلمانية لمتابعة الطلبات المقدمة من الكويت لرفع الادراج وتسريع إزالة الأسماء من القائمة المحظورة لأهمية الأمر على المستويين الرسمي والشعبي. وأكد أن الكويت استوفت كل الطلبات القانونية اللازمة للتأهيل الداخلي للموضوعين على القائمة ووجهت دعوة لأمين المظالم لزيارة البلاد ولقاء المسؤولين الرسميين والأفراد المعنيين للتحقق من قيام الكويت بالتزاماتها نحو تنفيذ المتطلبات وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

ولفت الوسمي الى أنه من المقرر أن تتم الزيارة خلال الشهرين القادمين بعد استلام الدعوة بشكل رسمي بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock