‏«الدولي» ووفد #الكويت برئاسة عبيد الوسمي ناقشوا التعاون… لـ «استرداد المنهوبة» • الخوجة: البرنامج يتطلب تعاوناً بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية

قال الممثل المقيم لمكتب البنك الدولي في دولة الكويت غسان الخوجة إنه تم عقد اجتماعات أولية مع وفد كويتي برئاسة عضو مجلس الأمة النائب الدكتور عبيد الوسمي ومسؤولين من سفارة دولة الكويت في واشنطن لمناقشة آليات التعاون مع الكويت في شأن مبادرة استرداد الأصول المنهوبة (ستار).

 

وقال الخوجة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المبادرة هي «برنامج مشترك بين البنك الدولي والأمم المتحدة تم إنشاؤه لتنفيذ الفصل الخامس من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي تعد دولة الكويت طرفا في هذه الاتفاقية».

وأوضح أنه «سبق لمبادرة (ستار) العمل مع بلدان ومراكز مالية في سبيل استرداد الأصول المنهوبة مثل ماليزيا وليبيا ونيجيريا وأوكرانيا والصين وبنما ومصر بالإضافة إلى دول أخرى».

 

وأضاف الخوجة أن البرنامج «يتطلب تعاونا بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية للقيام بالأدوار المختصة ضمن إطار النظام القانوني الداخلي لتحقيق الغرض من الإجراءات المتعلقة بالتحقيق وجمع الأدلة واسترداد الأصول والأموال المنهوبة».

 

وكان الوفد الكويتي برئاسة النائب المطيري عقد اجتماعات في مقر البنك الدولي بالعاصمة الأميركية واشنطن مع خبراء البنك المختصين بالتحقيقات الجنائية في قضايا الأموال المنهوبة وجمع الأدلة المتعلقة بها واستردادها.

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock