أمين سر الشعبة البرلمانية حمد المطر يؤكد حرص الكويت على دعم الأجهزة الإسلامية المتخصصة •عضو الشعبة اسامة المناور: مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بحث قضية الأمة (القضية الفلسطينية) وموضوع الهجرة

أكد أمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور حمد المطر اليوم الخميس حرص دولة الكويت على العمل المشترك مع الدول الإسلامية عبر دعم الأجهزة المتخصصة وتقديم العون لها للقيام بالأنشطة المطلوبة منها.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة وفد برلماني كويتي يضم النائب المطر وعضو الشعبة البرلمانية النائب أسامة المناور في المؤتمر ال 16 لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي ينعقد في مدينة (إسطنبول) التركية تحت شعار (المشاركة الضمير والإسلام: فلسطين الهجرة وأفغانستان).

وأشار المطر إلى أن المؤتمر قرر بالإجماع قبول رابطة (برلمانيون لأجل القدس) عضوا مراقبا في اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي موضحا أن “هذه الخطوة تتبع من إيمان دولة الكويت وبقية الدول الإسلامية بأهمية القضية المركزية (قضية فلسطين) وتقديم الدعم المتواصل لأبناء الشعب الفلسطيني”.

من جانبه أكد المناور في تصريح مماثل ل(كونا) أن المؤتمر “يأتي تعزيزا وتدعيما لأواصر التعاون” مع اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ولمناقشة القضايا والتحديات المشتركة التي تهم العالمين العربي والإسلامي.

وأضاف أن “الموضوع الأساسي في هذا المؤتمر هو بحث قضية الأمة (القضية الفلسطينية) وموضوع الهجرة” مشيرا إلى أنه من المتوقع خروج توصيات مهمة في نهاية المؤتمر.

وعقدت الوفود العربية اجتماعا مخصصا للتشاور في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال تقدمتها القضية الفلسطينية والهجرة ودعم اللاجئين وأفغانستان بالإضافة إلى جميع المسائل التي تشجع على التنمية الشاملة والمنصفة لقطاعات الأمة الإسلامية كافة واتخاذ التوصيات الملائمة لذلك.

وكان مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي تستضيفه تركيا للمرة الثالثة انطلق في وقت سابق اليوم بمشاركة 38 وفدا ومن المقرر أن يختتم أعماله غدا الجمعة.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock