‏د.حمد المطر : بعض القضايا التي يفرضها المجتمع الغربي لا تناسب دولنا المحافظة التي تحتكم للشريعة الإسلامية ودستورها القرآن الكريم #مجلس_الأمة

أكد أمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور حمد المطر أن للبرلمان الكويتي دوراً نشطاً ومتميزاً في اجتماعات البرلمانات العربية والإسلامية والدولية.

 

جاء ذلك في تصريح أدلى به المطر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس بعد مشاركته في اجتماع لجنة شؤون المرأة والطفولة ضمن أعمال المؤتمر الـ 32 للاتحاد البرلماني العربي الذي يعقد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة تحت عنوان «التضامن العربي».

وأشار الى أن الشعبة البرلمانية في مجلس الأمة الكويتي تعمل في غاية التنظيم والاتقان، وأن الكويت دائما ما تزود لجان الاتحاد البرلماني العربي بآخر الملفات والتوصيات والتقارير، مضيفا «وهذا شيء نفخر به».

 

وقال المطر إنه ترأس اجتماع لجنة شؤون المرأة والطفولة «كمقرر» وذلك للاشراف على انتخابات اختيار رئاسة اللجنة بمشاركة 13 دولة عربية، مشيراً إلى ترشح البحرين وقطر، وفوز البحرين بعد حصولها على 10 أصوات مقابل 3 أصوات لقطر.

 

وأوضح أنه كان من المقرر عقد مؤتمر للجنة بالبحرين إلا أن ظروف كورونا منعت اقامته، مؤكداً دعم الكويت لتنظيم المؤتمر بالبحرين والذي يأتي ضمن توصيات الاتحاد البرلماني العربي.

 

وأفاد أنه ركز في كلمته أمام اللجنة على المبادئ الرئيسية لتمكين المرأة، مؤكدا أن المرأة هي المجتمع ولها دور كبير في تعزيز الثقافة الاسلامية والمحافظة على الثوابت الشرعية خاصة في«القضايا ضد الفطرة السليمة مثل المثليين وغيرها».

 

وشدد على أن«بعض القضايا التي يفرضها المجتمع الغربي لا تناسب دولنا المحافظة التي تحتكم للشريعة الإسلامية ودستورها القرآن الكريم»، معرباً عن أمله في أن تنظم الكويت ورشة أو مؤتمر عبر لجنة شؤون المرأة والطفولة لمناقشة هذه المواضيع.

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock