النائب د. محمد الحويلة يوجه 4 أسئلة إلى وزراء الأشغال والمالية والشؤون الاجتماعية والتعليم العالي

وجه النائب د. محمد الحويلة 4 أسئلة إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، نصت على ما يلي:

 

سؤال إلى وزيرة الأشغال

 

أصبحت ظاهرة سرقة أغطية مناهيل الأمطار والصرف تتكرر كثيرا، خصوصا في المناطق السكنية الجديدة وفي بعض الأحيان تظل هذه المناهيل مكشوفة وعرضة لسقوط الأطفال فيها، فضلا عن المركبات التي تعلق فيها مما يعرض حياة المواطنين للخطر، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

 

1- ما الإجراءات التي اتُخذت حول ظاهرة سرقة المناهيل؟ وما المواصفات الفنية المعتمدة في شأن غطاء المناهيل؟ وهل لديكم خطة لتحديث هذه المواصفات؟

 

2- كم عدد الشكاوى التي تلقتها الوزارة والهيئة العامة للطرق والنقل البري من المواطنين في شأن أغطية المناهيل المكشوفة؟ وما الإجراءات التي اتُخذت حول هذه الشكاوى؟

 

3- هل لديكم خطة لمتابعة أوضاع كل المناهيل على مستوى طرق البلاد سواء الداخلية أو الخارجية لتعويض الفاقد منها وصيانة البقية؟ يرجى تزويدي بها -إن وجدت-.

 

سؤال إلى وزير المالية

 

لما لشركة مطاحن الدقيق والمخابر الكويتية من أهمية في تحقيق الأمن الغذائي، فقد أنشئ فرع لها في منطقة فهد الأحمد السكنية لخدمة أهالي المنطقة ومناطق محافظة الأحمدي، لكن حتى الآن لم يفتتح الفرع، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

 

1- ما الموعد الزمني المحدد لافتتاح فرع شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية في منطقة فهد الأحمد؟ وكم بلغت مدة التأخير في افتتاحه؟ وما أسباب التأخير؟

 

2- هل توجد معوقات تحول دون افتتاح الفرع؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها، وإجراءاتكم لحلها.

 

سؤال إلى وزير الشؤون الإجتماعية

 

بناء على رغبة أهالي منطقة مبارك الكبير ومنطقة القرين ومطالبتهم المتكررة بشأن فصل جمعية مبارك الكبير والقرين لتكون لكل منطقة جمعيتها الخاصة حيث يحقق هذا الفصل خدمة أفضل ويخلق منافسة تصب لصالح المساهمين ويحقق الغرض التعاوني من تأسيس الجمعيات التعاونية، ويساهم في الاهتمام بقضايا وخدمات المنطقة على الوجه الأكمل، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

 

1- لماذا لا تفصل جمعية مبارك الكبير والقرين التعاونية بحيث تكون لكل منطقة جمعيتها الخاصة تخدم أهالي المنطقة؟ وما المعوقات التي تحول دون تنفيذ هذا الفصل؟

 

2- ما الخطوات التي ستتخذها الوزارة في هذا الشأن؟

 

سؤال إلى وزير التعليم العالي

 

تسعى الدول المتحضرة إلى دعم أبنائها وتوفير أفضل السبل لهم لكي يسهموا في بناء أوطانهم من خلال تأهيلهم لتسلم القيادة في جميع قطاعات الدولة، لكن الوضع الذي يعاني منه شبابنا حملة الدكتوراة من أبناء هذا الوطن الذين أوصدت أمامهم أبواب جامعة الكويت على الرغم من المؤهلات التي يحملونها ومن جامعات معترف بها، إضافة إلى أن الجامعة تعاني نقصا في الكادر التدريسي ومع ذلك لا تستعين بهم، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

 

1- كم يبلغ عدد المتقدمين للتدريس في جامعة الكويت من حملة الدكتوراة الكويتيين ورفضت طلباتهم من 2015 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وما أسباب الرفض؟ وما المعايير والأسس التي بموجبها يُقبل أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من لائحة تعيين أعضاء هيئة التدريس الجديدة في جامعة الكويت.

 

2- كم عدد أعضاء هيئة التدريس الوافدين الذي يعملون حاليا في جامعة الكويت مقارنة بعدد أعضاء هيئة التدريس الكويتيين؟

 

3- كم تقدر احتياجات جامعة الكويت من أعضاء هيئة التدريس الكويتيين للأعوام الجامعية الخمسة المقبلة؟

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock