أسامة ‏المناور يطلب من الشريعان قائمة بأوامر الشراء المباشرة والممارسات المحدودة المطروحة من قبل الجهات العامة . #مجلس_الأمة @OsamaAlMunawer

وجه النائب أسامة المناور سؤالاً إلى وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان، قال في مقدمته: تم نشر القانون 74 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (49) لسنة 2016 في شأن المناقصات العامة بالجريدة الرسمية كويت اليوم في العدد 1455 بتاريخ 28/07/2019، مادة (18) فقرة أولى: أولاً: يجوز للجهة صاحبة الشأن أن تتولى القيام بإجراء عمليات الشراء بطريق الممارسة المحدودة أو الأمر المباشر بشرط الحصول على إذن بذلك من الجهاز بناءً على طلب كتابي مسبب، ويصدر قرار المجلس في هذا الطلب بأغلبية ثلثي أعضائه الحاضرين في الحالات الآتية: بند 6- إذا كانت الأعمال المطلوبة يمكن الحصول عليها من منتجات أو أصناف أو مقاولات أو خدمات جهة ذات أهداف اجتماعية بما في ذلك أي جهة تسوق لذوي الاحتياجات الخاصة أو جمعية نفع عام وطنية لا تستهدف تحقيق الربح أو من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وطالب المناور بتزويده وإفادته بالآتي: –

1. الإجراءات المتبعة من قبل للجهات صاحبة الشأن للتحقق من ان الأعمال المطلوبة يمكن الحصول عليها من احدى الجهات المذكورة في البند رقم 6 من المادة (18) اولاً مع ذكر تاريخ تعميمها.

 

2. قائمة بأوامر الشراء المباشرة والممارسات المحدودة المطروحة من قبل الجهات العامة والتي يسري عليها احكام هذا القانون والتي طُرحة لصالح الجهات المذكورة في بند رقم 6 من المادة (18) اولاً: مع ذكر اسماء شركات المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تم الترسية عليها منذ إقرار القانون الى تاريخ تقديم السؤال.

 

وفي شأن أفضلية المنتج المحلي والوطني والمقاول المحلي والمشروعات الصغيرة والمتوسط

 

1.طلب بتزويده بالإجراءات المتبعة من قبل الجهات العامة لإلزام المقاولين بتطبيق المادة (87) من القانون.

 

2. تزويده بقائمة للعقود التي التزم بها المقاولين بتطبيق المادة (87) منذ اصدار التعديل حتى تاريخ تقديم السؤال مع ذكر نوع المنتج او الخدمة وذكر النسبة المتعاقد عليها من قيمة العقد الرئيسي.

 

3. قائمة للعقود التي لم يلتزم بها المقاولين من بتطبيق المادة (87) من القانون منذ صدور قانون التعديل حتى تاريخ تقديم السؤال، مع ذكر أسباب عدم التزام المقاولين وأسباب عدم الزامهم من قبل الجهات العامة وذكر العقوبات او الجزاءات التي صدره بحق المقاولين ان وجدت.

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock