د. محمد الحويلة يوجه 3 أسئلة إلى وزراء التعليم العالي والأشغال والبلدية. #مجلس_الأمة

وجه النائب د. محمد الحويلة 3 أسئلة إلى وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، نصت على ما يلي:

 

سؤال إلى وزير التعليم العالي

 

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

 

1- ما الإجراء والإصلاحات الأكاديمية والمالية والإدارية التي اتخذت لرفع مستوى تصنيف جامعة الكويت عالميا وعربيا؟ مع ذكر تصنيف الجامعة عالميا وعربيا خلال السنوات الخمس الماضية؟ وهل لديكم خطة أو دراسة لرفع تقييم جامعة الكويت على المستوى الدولي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها.

 

2- هل شُكلت لجان لتحسين مستوى جامعة الكويت في المؤشرات العالمية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنتائج هذه اللجان.

 

3- ما أبرز المعوقات والتحديات التي تواجه جامعة الكويت خلال السنوات الخمس المقبلة فيما يتعلق بسياسة القبول؟ وما خطط وتصورات الإدارة الجامعية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة مستقبلا؟

 

سؤال إلى وزيرة الأشغال

 

يواجه مستخدمو الطرق في جنوب وشمال البلاد وبخاصة طرق الوفرة 306 وكبد والسالمي والنويصيب والدائري السابع خطر زحف الرمال (السافي)، نتيجة نشاط الرياح التي تحولها إلى واحة من الرمال من دون وجود حلول جذرية تنهي المشكلة المتكررة كل عام.

 

فسوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد من فترة إلى أخرى، وهبوب رياح محملة بالغبار والأتربة، أديا إلى تجمعات كبيرة من الرمال فوق الأسطح الاسفلتية على الطرق بارتفاعات عالية نتيجة زحفها وتراكمها على الطرق خصوصا في المواسم التي تزداد فيها سرعة الرياح، الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا على سلامة مستخدمي الطرق، ويتسبب في حوادث خطيرة وانقلاب للمركبات، إلى جانب الأضرار التي تحدث للطريق نفسه، فضلا عن صعوبة الوصول إلى البلاغات من سيارات الشرطة والإسعاف ومركبات قوة الإطفاء العام.

كما أدت الرمال المتراكمة إلى تدمير الاسفلت نتيجة أعمال الجرافات اتي تزيل الرمال، وتصيب الحواجز الحديدية وتحطيمها، وتتلق أيضا الطبقة الاسفلتية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

 

1- ما الخطة الموضوعة من وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري لحل ومعالجة زحف السافي على الطرق جذريا؟

 

2- كم عقدا وقعت وزارة الأشغال العامة لإزالة الرمال خلال السنتين الماضيتين؟ وكم تبلغ تكلفتها؟

 

سؤال إلى وزير البلدية

 

تسلمت وزارة العدل أرض مشروع مجمع المحاكم، ومبنى محكمة الأسرة، ومبنى مواقف السيارات لمحافظة مبارك الكبير في منطقة أبو فطيرة الحرفية في تاريخ 29/5/2017 ولفق قرار المجلس البلدي رقم (م ب/ل ك2/159/3/2017).

 

وطلبت وزارة العدل من بلدية الكويت شهادة خلو الموقع من العوائق إلا أنه لم تُزود بهذه الشهادة حتي تاريخه، وفي انتظار رد بلدية الكويت ما يتسبب في تأخير إجراءات تنفيذ هذا المشروع، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

 

– لماذا لم تزود بلدية الكويت وزارة العدل بشهادة خلو الموقع من العوائق للمشروع المشار إليه حتى تاريخه ليتسنى لها استكمال إجراءات تنفيذه؟ مع تزويدي بجميع الإجراءات التي اتُخذت في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock