مبارك ‏الحجرف يسأل #وزير_المالية الرشيد عن بطء «هيئة الشراكة» في تهيئة الفرص الاستثمارية وآلية عملها واقعياً #مجلس_الأمة

وجه النائب مبارك الحجرف سؤالاً برلمانياً لوزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية، عبد الوهاب الرشيد، حول «البطء الشديد في تهيئة هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص للفرص الاستثمارية وآلية عملها على أرض الواقع».

 

وقال: «أنشئت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بموجب القانون رقم 116 لسنة 2014 بهدف تنمية العلاقات بين القطاعين وبنـاء صـورة مشرقة تعكـس قـوة الاقتصاد الكويتي وتهدف كذلك إلى تهيئة الاقتصاد للعمليات التنموية الكبرى من خلال إيجاد فرص استثمارية تخلق جواً مناسباً لجذب رؤوس الأموال الضخمة مما يعود بالنفع على الاقتصاد وخلق فرص عمل للشباب الكويتي الذي يعاني من قلة فرص العمل في الوقت الحالي، لكن من واقع حال «لهيئة» هناك بطء شديد في تهيئة هذه الفرص الاستثمارية وآلية عملها على أرض الواقع”.

وسأل الحجرف عن «عدد المشروعات المرسلة من الهيئة مع ذكر تواريخ بدايتها ونهايتها، وعدد المشروعات التي في مراحل التقييم وعدد المشروعات التي في طور الدراسة وعدد المشروعات المستقبلية».

 

وقال: ما نوعية المشاريع التي يستهدفها عمل الهيئة؟ وما طموح الهيئة فيما يخص المشاريع العملاقة، خصوصاً وأن هناك مشاريع تعد ثروة وطنية مثل مشروع مردم نفايات الجهراء القريب من المنطقة السكنية؟ وما المدة الزمنية التي يستغرقها ترسية المشروع من بداية الطرح لحين إسناده؟ طالبا تزويده بمدة ترسية كل مشروع.

 

وأضاف: هل توجد قضايا مرفوعة على الهيئة أو رفعتها الهيئة على أصحاب العطاءات؟

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock