مبارك الحجرف يوجه سؤالا إلى وزير الشؤون الاجتماعية. #مجلس_الأمة

وجه النائب مبارك الحجرف سؤالا إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي، عن نشاط لجنة المشروعات التعاونية الوطنية.

ونص السؤال على ما يلي:

 

في شأن لجنة المشروعات التعاونية الوطنية، يرجى إفادتي وتزويدي:

 

1- هل توجد لجنة باسم لجنة المشروعات التعاونية الوطنية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب:

 

أ- ما تاريخ تأسيس اللجنة المذكورة؟ وهل لها نظام أساسي؟ وما اختصاصاتها؟ وما الجهة المشرفة عليها؟

 

ب- من المسؤول عن أموال تلك اللجنة؟ وما الغرض من إنشائها؟ وما السند القانوني لإنشائها؟

 

ج- ما مصادر تمويل اللجنة؟ وما أوجه صرفها؟ وكم بلغت قيمة الأموال المودعة لهذه المشروعات؟ وما تاريخ الإيداع؟ وفي أي بنك؟

 

2- كشف حساب من البنك أو البنوك المودع لديها هذه الأموال منذ تاريخ إنشاء اللجنة حتي تاريخ ورود هذا السؤال، وكشف بالحركات التي جرت على الحساب..

 

3- إجمالي المبالغ الموردة من الجمعيات التعاونية إلى تلك اللجنة منذ تأسيسها حتى تاريخه، مع تزويدي بجمبع المستندات والبيانات المتعلقة بتوريد هذه المبالغ، وما المشروعات التي لا تزال قيد الدراسة، والتي تنوي اللجنة تنفيذها.

 

4- من أعضاء هذه اللجنة؟ وكم قيمة المكافآت التي يتقاضونها؟ مع تزويدي بكشف بهذه المكافأة منذ تقريرها حتى الآن مقرونا باسم المستفيد وصفته، وهل تصرف من أموال اللجنة أم أموال الوزارة؟ وما الضوابط التي اتُبعت في صرفها؟ وكم بلغ حجم المكافآت التي صُرفت للمستعان بخدماتهم؟ وما أساس الاستعانة؟

 

5- ما آلية الصرف الخاصة بهذه اللجنة؟ وما المشاريع التي مولتها؟ وهل مُولت مشاريع حكومية ليس لها دخل في المشروعات التعاونية الوطنية؟ يرجى تزويدي بالمستندات الخاصة بكل مشروع على حدة.

 

6- كشف بالمشاريع المنجزة، وهل يسمح النظام بالتبرعات؟ وهل يكون التبرع لجهات حكومية أو خارجية؟ وكم قيمة تلك التبرعات؟ وما آلية اتخاذ القرارات؟

 

7- من المخول بالإمضاء على شيكات الصرف للبنوك؟

 

8- كم اجتماعا عقدته اللجنة منذ إنشائها حتى تاريخه؟ مع يرجى تزويدي بصورة ضوئية من محاضر اجتماعاتها منذ تاريخ إنشائها حتى تاريخه.

 

9- كشف تفصيلي من وزارة الشؤون الاجتماعية واتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية عن تلك اللجنة، والمشاريع المستقبلية التي ستنجزها، وإجمالي المبلغ المورد والمتبقي.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock