النائب الصيفي مبارك: نطالب الجهات دوما بالرد خلال أسبوعين وجميعهم لم يلتزموا.. وعلى الحكومة والوزراء الالتزام وإلا فلنا إجراء آخر #مجلس_الأمة

وافق مجلس الأمة اليوم على عدد من الرسائل الواردة على جدول الاعمال، وفي هذا الصدد تمت الموافقة على تكليف لجنة المرافق العامة بالتحقيق فيما حدث نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد خلال عطلة رأس السنة الميلادية، وعلى إحالة اقتراحين بقانونين واقتراح برغبة حول البديل الاستراتيجي وتعيين القياديين إلى لجنة الموارد البشرية البرلمانية.

 

ووافق المجلس أيضا على تكليف اللجنة الإسكانية بدراسة إمكانية إقامة مشروع غرب هدية السكني والتنازل عن أرض منتزه أبو حليفة لـ «السكنية» وتقديم تقرير متكامل في هذا الشأن بصفة عاجلة.

كما وافق على تكليف لجنة البيئة ببحث ودراسة ومناقشة المواضيع المتعلقة بالشؤون البيئية في البلاد مثل «تغير المناخ ونقطة الارتباط المعنية بإصلاح ما أفسده العدو العراقي الغاشم حتى نهاية دور الانعقاد».

 

وأحال مجلس الأمة الاقتراحات بقوانين المرتبطة بالقضية الإسكانية وبنك الائتمان إلى لجنة شؤون الإسكان والعقار.

 

وفي شأن غرف العزل، اوضح رئيس مجلس الامة مرزوق الغان أن «المجلس بعث رسالة إلى وزير الصحة قبل رسالة النواب لتخصيص غرف عزل للمصابين بكورونا في قاعة عبدالله السالم.. وتم استلامها من الوزارة ووعدنا بالرد بأسرع وقت ممكن».

 

وعقب وزير الصحة خالد السعيد الذي كان حاضرا في الجلسة: «الكتاب وجه للإدارة الفنية وبصدد إعداد الرد الذي سيصلني نهاية اليوم».

 

من جانبه، قال النائب أحمد بن مطيع: أحمل نفسي والنواب المسؤولية في الجريمة التي ارتكبت بحق المواطنين في مدينة صباح الأحمد السكنية، لأن هناك مجرورا من الصرف الصحي بالقرب من منازلهم ولا يوجد شبكة صحية وأطلب من لجنة البيئة ان تجتهد فيما يحدث لمدينة صباح الأحمد خصوصا أن عدد الوحدات السكنية 9500.

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock