‏‎#مجلس_الوزراء يوافق على منح العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد لأصحاب المهن والحرف والعاملين في الجهات غير الحكومية

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ حمد جابر العلي، موافقة مجلس الوزراء على قرار يقضي بإمكانية إنهاء الحجر المنزلي على القادمين المحصنين إلى البلاد في حال إجراء فحص «PCR» بعد الوصول مباشرة يثبت الخلو من فيروس كورونا وذلك اعتباراً من غدٍ الثلاثاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال الشيخ حمد جابر العلي، وهو رئيس اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا»، إن مجلس الوزراء وافق على أن يطبق الحجر المنزلي على القادمين المحصنين إلى البلاد لمدة 7 أيام مع امكانية إنهاء الحجر في حال إجراء فحص «PCR» بعد الوصول مباشرة يثبت الخلو من الاصابة بالفيروس.

 

 

 

وقرر المجلس إلغاء كل حكم يتعارض مع أحكام القرار الجديد، كما كلف الجهات المعنية باتخاذ ما يلزم لتنفيذ هذا القرار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وعقد مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعه الأسبوعي في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة حول تطورات انتشار المتحور «أوميكرون» لفيروس كورونا إقليمياً وعالمياً، وآخر مستجدات الوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات المتعلقة بأعداد الحالات التي ثبت إصابتها بالفيروس ومن يتلقى العلاج في أجنحة كوفيد والعناية المركزة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ودعا مجلس الوزراء مجدداً كافة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم التردد في تلقي الجرعة التعزيزية من اللقاح المضاد للفيروس للحد من آثار ومخاطر هذا الوباء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إفريقيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقرر مجلس الوزراء، بعد مناقشة توصيات لجنة طوارئ كورونا، إعادة تسيير رحلات الطيران التجارية مع كل من (جنوب أفريقيا، ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق، ليسوتو، إسواتيني، زامبيا، ملاوي) مع الالتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حضور جلسة مجلس الأمة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إلى ذلك قال رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم إن الحكومة سوف تحضر جلسة مجلس الأمة غداً، ما عدا الوزراء المخالطين لمعالي المستشار جمال الجلاوي – وزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، التزاماً منها بتطبيق الاشتراطات الصحية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عاصفة الصحراء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وبمناسبة الذكرى (31) لانطلاق عمليات عاصفة الصحراء لتحرير دولة الكويت من براثن العدوان العراقي الغاشم، تقدم مجلس الوزراء بالتقدير والعرفان للجهود المباركة التي بذلتها السعودية والولايات المتحدة ودول التحالف الدولي من الأشقاء والأصدقاء لتحرير دولة الكويت بعد صدور القرارات الدولية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما استذكر بهذه المناسبة الدور البارز للقوات الجوية الكويتية في حرب تحرير الكويت وصمود أبناء الكويت، والتضحيات الكبيرة التي بذلها الشعب الكويتي لدحر العدوان الغاشم والتمسك بالشرعية الوطنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وجاء في بيان مجلس الوزراء: «نسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلدنا وشعبنا من كل مكروه وأن يديم علينا نعمتي الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير وسمو ولي العهد».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الناصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء حول نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا أخيراًً وفحوى لقائه مع فخامة رئيس جمهورية قبرص والذي تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين كما أحاط المجلس علماً بفحوى المحادثات التي أجراها مع وزير الخارجية القبرصي والتي توجت بالتوقيع على مذكرة تفاهم في شأن منع السرقة والتنقيب السري والاستيراد غير المشروع ونقل ملكية الممتلكات الثقافية وتعزيز توطينها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما أحاط وزير الخارجية المجلس علماً بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها إلى مدينة ووتشي بجمهورية الصين أخيراًً، وفحوى المحادثات التي أجراها مع مستشار الدولة ووزير خارجية الصين وانغ يي وكبار المسؤولين الصينيين، والتي تناولت استعراض العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين الصديقين، وسبل فتح آفاق جديدة للعمل والتعاون المشترك بينهما في مختلف القطاعات دعماً للمصالح المشتركة بين الجانبين، وخاصة المتعلقة بمبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها الصين في عام 2013، علاوة على بحث مجالات التعاون المتعددة في إطار مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا ومتحوراته، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك

 

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock