‏قرارات ‎#مجلس_الوزراء

قرر مجلس الوزراء تحديد نسبة العاملين في مقرات العمل الحكومية بما لا يتجاوز 50 في المئة ابتداء من 12 يناير، وتكليف ديوان الخدمة المدنية بتنفيذ القرار.

 

ودعا مجلس الوزراء القطاع الخاص لتخفيض عدد العاملين في مقار العمل إلى الحد الأدنى الممكن لتسيير الأعمال، مع التأكيد على العاملين في الحضانات ونوادي الأطفال بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا وكذلك التأكد من قيامهم بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

 

وبين المجلس أن عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية يقتصر على الاتصال عن بعد، وذلك اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 12/ 1/ 2022 وحتى إشعار آخر.

 

وأشار إلى إلزام وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب عن الـ 50 في المئة مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 12/ 1 /2022 وحتى إشعار آخر.

 

ولفت إلى تكليف الهيئة العامة للرياضة بالتأكيد على الجماهير الحاضرة للأنشطة الرياضية بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

 

وأوضح التأكيد على العاملين ومرتادي كل من الصالونات، محلات الحلاقة الأندية الصحية بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا، مع التعميم على كافة الجهات الحكومية التي تقدم خدمات للمراجعين بتنفيذ تلك الخدمات عن طريق الأونلاين وفي حال الحاجة إلى التواجد يتم ذلك من خلال حجز موعد في منصة متې المركزية لإدارة المواعيد الحكومية وذلك في تطبيق «سهل» أو منصات حجز المواعيد الخاصة في الجهة.

 

وكانت مصادر حكومية، قد كشفت لـ «الراي» أن قرارات اجتماع مجلس الوزراء الذي يناقش اليوم توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، لا تتضمن أي إغلاقات لأنشطة، ولا اعتماد للتعليم عن بعد، حتى الآن.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock