‏جوهر: قدمت سؤالا إلى ‎#وزير_الخارجية عن ‎#الصندوق_الماليزي الذي هز ‎#الكويت وشوه سمعتها وأثر على التصنيف الائتماني والمركز المالي • 3 مليارات دولار مرت خلال 3 أيام.. هناك مشكلة حقيقية في البلد وهي بحاجة إلى تصويب #مجلس_الامة

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة التكميلية والتي تعتبر امتدادا لجلسة الأمس، وعلى جدول أعمالها الأسئلة الواردة والرد على الخطاب الأميري.

 

واستهل المجلس ببند الأسئلة البرلمانية، فيما شدد النائب حسن جوهر على ضرورة أن يتقيد الوزراء بالأسئلة، مضيفا «قدمت سؤالا إلى وزير الخارجية عن الصندوق الماليزي وهو موضوع هز الكويت وشوه سمعتها أثر على التصنيف الائتماني والمركز المالي لها.

وزاد جوهر أن الحكومة في طليعة الأمر تشكو من العائدات المالية وينعكس ذلك على المعيشة والغلاء وحتى كرامة الكويتيين فيما لا يتحمس الوزراء للأسئلة البرلمانية المتعلقة بالأمور المالية، مشددا على أن الصندوق الماليزي لم تتخذ في شأنه اجراءات، «وهناك خلل جسيم في أجهزتنا المصرفية والرقابية لما تمر 3 مليار دولار في 3 أيام هناك مشكلة حقيقية في البلد وهي بحاجة إلى تصويب».

 

ولفت جوهر إلى أن سمو الأمير وولي العهد يضعان محاربة الفساد أولوية «ويجب محاسبة الحكومة».

 

ويتناول البند الأول في جلسة اليوم، الأسئلة البرلمانية التي قدمها النواب ووردت في شأنها ردود من الحكومة، ورغم أن هناك عددا كبيرا من الأسئلة التي تضمنها جدول أعمال الجلسة لكنه سيتم عرض الأسئلة وفق الوقت المحدد للبند.

 

وبعد انتهاء الأسئلة، سينتقل المجلس إلى بند الرد على الخطاب الأميري بعدما وافق المجلس أمس على تخصيص جلسة اليوم لمناقشته وبحث مضامينه.

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock