‏سعدون حماد: هناك رسالة بتكليف لجنة شؤون الإسكان لمتابعة الاجراءات الحكومية بشأن مشروع ‎#جنوب_خيطان.. ونطالب رئيس الوزراء تخفيض قيمة الأرض فيه إلى 4 آلاف مقابل تحمل السكان نقل الأنقاض #مجلس_الأمة

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تعقيبا على اعتراض النائب بدر الملا على «عدم إدارج بعض الرسائل على جدول أعمال الجلسة ومنها رسالة الميزانيات المتعلقة بالأمن السيبراني وتكليف ديوان المحاسبة فحص المركز المالي للقطاع النفطي»، إن الجدول أرسل من قبل موظفي الأمانة العامة وحدث عندهم تأخر في إرسال المرفقات الواردة على البند بسبب تأخر الموظفين نتيجة الأمطار التي شهدتها الطرق.

 

وتابع: وبالنسبة للرسائل المرسلة من قبل النواب هناك الكثير من النواب لديهم رسائل أيضا تمت إعادتها للجان بعد انتخاب اللجان الجديدة لإعادة تقديمها مرة أخرى من قبل اللجان الجديدة إذا رأت ذلك.

وأشار الغانم إلى أنه على جدول الأعمال ما يزيد عن 30 رسالة وهناك اقتراح مقدم من النائب حمدان العازمي لتمديد وقت البند لمناقشة هذه الرسائل.. ووافق المجلس على تمديد وقت بند الرسائل الواردة.

 

ولفت الغانم إلى أن «الرسائل التي لم تدرج ليس لها علاقة باللائحة والدستور من قريب أو بعيد»، مبينا انه قد تم أخذ رأي مكتب المجلس بشأن عدم إدراجها.

 

بدوره، تناول النائب أسامة الشاهين موضوع المدن العمالية، لافتا الى أننا في مطلع 2022 ولم تظهر أي مدينة عمالية من أصل الـ11 مدينة رغم رد الحكومة على سؤال برلماني بأنها ستكون قائمة عام 2020.

 

وأضاف: وفيما بموضوع العنف الأسري، نطالب الأخ وزير الشؤون بإخراج اللائحة التنفيذية لقانون الأسرة.

 

من جهته توجه النائب عبدالله الطريجي بالشكر لسمو الأمير مثمنا عفوه الكريم بعودة النواب السابقين من تركيا، ومشيدا بالوقت ذاته بدور الأخ النائب يوسف الفضالة، ومطالبا بتكليف رئيس المجلس الجلوس معه لثنيه عن هذه الاستقالة.

 

من جانبه، قال النائب شعيب المويزري إن لجنة حقوق الإنسان من اللجان المهمة ونطلب موافقة المجلس على تحويلها الى لجنة دائمة.

 

وأضاف المويزري: هناك تدخلات لموظفي إحدى اللجان في أعمالها وأرجو أن لا يتدخل أحد من الموظفين في عمل لجان المجلس فلا يجوز لأي موظف التدخل في أعمال اللجان.

 

وعقب الغانم بأنه «لا يجوز لكائن من كان أن يتدخل في أعمال اللجان، وكذلك ليس لرئيس اللجنة التدخل او اختيار تعيين موظفيها».

 

من جانبه أعرب النائب عبدالعزيز الصقعبي عن أمله في إقرار تقارير اللجان، مبينا ان هناك 11 تقريرا مدرجا على جدول الأعمال ولا يزال معطلا ومنها قوانين هامة متعلقة بالتوظيف وإلغاء الحبس الاحتياطي وتعديلات المرئي والمسموع.

 

ولفت إلى أنهم تقدموا اليوم بطلب لتقديم هذه القوانين على ما عدها على جدول الأعمال .

 

وقال النائب سعدون حماد إن هناك رسالة بتكليف لجنة شؤون الإسكان لمتابعة الإجراءات الحكومية بشأن مشروع جنوب خيطان الإسكاني، مبينا أنه تم تم الانتهاء من هذا الموضوع، ونطالب رئيس الوزراء تخفيض قيمة الأرض فيها إلى 4 آلاف مقابل تحمل السكان نقل الأنقاض .

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock