‏الحجرف يدين الهجوم الحوثي على ‎#جازان: استهداف المدنيين بشكل ممنهج ومتعمد انتهاك صارخ للأعراف والقوانين الدولية

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف بأشد العبارات، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الجبان الذي تعرضت له منطقة (جازان) جنوبي السعودية بمقذوف عسكري أطلقته ميليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وأكد الحجرف في بيان أن استمرار الميليشيات الحوثية الإرهابية في ممارساتها اللا أخلاقية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية وكذلك استهداف الأحياء المدنية يرقى إلى جريمة حرب بتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية حماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده.

وشدد على أن استهدافها بشكل ممنهج ومتعمد للمدنيين الآمنين والمنشآت المدنية هو انتهاك صارخ للأعراف والقوانين الدولية وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه الممارسات الحوثية.

 

وجدد الحجرف تضامن دول المجلس مع السعودية ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها مؤكدا ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات وموقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن السعودية.

 

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اعلنت أمس الجمعة وفاة مواطن سعودي ومقيم يمني الجنسية إثر سقوط مقذوف معاد على (جازان) جنوبي السعودية.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock