رئيس البرلمان العربي عادل العسومي: للكويت حضورها المشهود في حل الخلافات العربية

قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم الخميس ان دولة الكويت كانت دائما بلدا مؤثرا ولها حضورها المشهود بقيادتها الحكيمة في حل الخلافات العربية – العربية وتقريب وجهات النظر وتعزيز العمل العربي المشترك.

وأضاف العسومي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مأدبة غداء أقامها سفير دولة الكويت لدى الاردن عزيز الديحاني على شرف الوفد البرلماني الكويتي المشارك في اعمال البرلمان العربي ان دولة الكويت تجمع دائما وحضورها مشهود له مشيدا بأداء البرلمانيين الكويتيين في فعاليات البرلمان العربي.

من جانبه اعرب رئيس البرلمان الأردني عبدالكريم الدغمي في تصريح مماثل ل(كونا) عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الأردنية-الكويتية التي تحظى بدعم القيادتين الحكيمتين في البلدين وتمتاز بتطابق وجهات النظر حيال دعم القضايا العربية وتوحيد الصف العربي.

وأشاد بنتائج جلسة البرلمان العربي وبدور البرلمان في تعزيز العمل العربي ونصرة القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية من اجل احقاق العدالة للشعب الفلسطيني.

بدوره قال السفير الديحاني ان المشاركة الكويتية في فعاليات البرلمان العربي تعد “عنوانا” بسبب مواقف الكويت الرسمية والشعبية الثابتة مشيدا بالدبلوماسية الشعبية الكويتية بصفتها خطا موازيا للتحرك الحكومي لخدمة الكويت وقضاياها وخدمة القضية العربية.

وقال “بتوجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح نؤمن بالعمل العربي المشترك وبوحدة الصف العربي”.

من جهته اشاد عضو مجلس الامة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان العربي النائب الدكتور محمد الحويلة في تصريح ل(كونا) بنتائج اجتماعات البرلمان العربي ودورها في تسليط الضوء على قضايا سياسية عربية وإقرار التوصيات الخاصة بالأوضاع في اليمن وليبيا والعراق والسودان والصومال.

وقال ان البرلمان العربي يفتح افاقا جديدة نحو قضايا الامة العربية وقضايا استقرار الأوضاع في الوطن العربي ودعم المشاركة الفاعلة في القمة العربية المقبلة في الجزائر لاهميتها في تسليط الضوء على القضية الفلسطينية ولم الشمل العربي وتحقيق مصلحة الشعوب العربية.

ويتألف الوفد الكويتي المشارك في اعمال اجتماع البرلمان العربي من الأعضاء خالد العتيبي والدكتور محمد الحويلة والدكتور عبدالله الطريجي وناصر الدوسري.

وكانت اللجان الدائمة للبرلمان العربي قد ناقشت على مدى أسبوع قضايا عربية ملحة وتوجت اعمالها بالتئام الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي والتي استضافها مجلس النواب الأردني في العاصمة الأردنية عمان.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock