د. عبدالكريم الكندري لوزيري الصحة والتجارة: هل تراقب وزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة أسعار الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والمكملات الغذائية التي تُباع في الصيدليات والمستشفيات؟ ما سبب تفاوت أسعار الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والمكملات الغذائية التي تُباع؟

وجه النائب د. عبدالكريم الكندري سؤالا مشتركا إلى وزيري الصحة الشيخ د. باسل الحمود، والتجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، ونص السؤال على ما يلي:

 

تشهد الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والمكملات الغذائية التي تُباع بالصيدليات والمستشفيات في دولة الكويت ارتفاعا في أسعارها بشكل غير مبرر بالمقارنة مع باقي الدول رغم عدم وجود ضرائب عليها.

 

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

 

1- هل تراقب وزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة أسعار الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والمكملات الغذائية التي تُباع في الصيدليات والمستشفيات؟

 

2- ما سبب تفاوت أسعار الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والمكملات الغذائية التي تُباع بالصيدليات والمستشفيات والمحلات المتخصصة والمرخصة عن باقي الدول رغم عدم وجود ضرائب عليها في الكويت؟

 

3- هل هناك ضوابط لتسعير الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والمكملات الغذائية التي تُياع في الصيدليات والمستشفيات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل هي مطبقة؟

 

4- هل هناك تنسيق بين وزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة لمراقبة أسعار الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والمكملات الغذائية التي تُباع في الصيدليات والمستشفيات؟

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock