‏مطالبات نيابية لحل ‎#زحمة_الكويت • فلاح الهاجري: خطة شاملة بأسرع وقت لحل الأزمة التي أثرت سلباً على الدوامات وعطلت مصالح المواطنين والمقيمين • سعود العصفور: توفير أفرع لـ ‎#جامعة_الكويت و«التطبيقي» في المنطقة الجنوبية

دخل عدد من النواب على خطة أزمة الازدحام المروري الذي تشهده البلاد حالياً مع عودة انتظام الطلبة في مدارسهم، إذ دعا النائب د. مبارك الطشة اليوم الإثنين وزراء الداخلية والتربية والأشغال العامة إلى إيجاد حلول سريعة لعلاج قضية الازدحام المروي وتأخر وصول الطلبة إلى المدارس.

وغرّد الطشة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بقوله «لليوم الثاني على التوالي ازدحام مروري وتأخر وصول الطلبة للمدارس وتعطل المصالح أمر غير مقبول؛ على وزراء الداخلية والتربية والأشغال إيجاد الحلول السريعة والدائمة لعلاج هذه القضية كتعديل دوام الطلبة والنقل الجماعي ومعالجة مشاكل انسيابية الطرق؛ وهذا لن يكون إلا بالتنسيق المشترك».

من جهته، قال النائب د. عبدالكريم الكندري في تغريدة مماثلة «على ديوان الخدمة التنسيق مع كافة الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص لإقرار الساعات المرنة للعمل فلابد من هذا الحل المؤقت للتخفيف على المواطنين من الاختناقات المرورية التي تستنزف الوقت والطاقة وتتسبب بالضغط النفسي لحين وضح حلول حقيقية دائمة».

في السياق، قال النائب خليل الصالح إن مشكلة الاختناقات المرورية التي تستنزف الوقت وتعطل مصالح الناس تتطلب حلولاً عاجلة، يجب إعادة تنظيم اليوم الدراسي واعتماد مبدأ الساعات المرنة في العمل، والتنسيق بين مختلف الجهات لحل هذه المشكلة المزمنة.

بدوره، قال النائب عبدالله فهاد، إن الأزمة المرورية التي نعيشها، أزمة مركبة تحتاج حلولاً عاجلة ومستدامة تتعلق ببنية الطرق والنقل وغيرها، فاليوم الزحمة أرهقت الناس وعطلت مصالحهم، فيجب على الحكومة أن تضع حلاً عاجلاً يساهم في حل الأزمة، كـ تطبيق نظام الساعات المرنة وتغيير بعض مواعيد دوام المدارس في وزارة التربية.

من جانبه طالب د. فلاح الهاجري وزارة الداخلية والجهات المعنية بوضع خطة شاملة بأسرع وقت ووضع الحلول المناسبة لحل أزمة الزحمة المرورية الخانقة التي أثرت سلباً على دوامات الموظفين والطلبة وعطلت مصالح المواطنين والمقيمين.

أما النائب سعود العصفور فقال بأنه «مع تفاقم الأزمة المرورية تزداد الحاجة الماسة إلى البدء جدياً في العمل على توفير أفرع لجامعة الكويت وكليات التطبيقي في المنطقة الجنوبية مثل صباح الأحمد والوفرة السكنية»، مضيفاً بأن «استمرار معاناة الطلبة وأهاليهم في الانتقال يومياً في ظل هذه الظروف لن يكون مقبولاً».

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock