‏‎#الكويت تُجدد تمسكها بمقاطعة الكيان الصهيوني وما يتعامل معه من الشركات

جددت الكويت اليوم الأحد، تمسكها بمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها وما يتعامل معها من الشركات، وذلك في اجتماع لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة اسرائيل.

وقال ممثل الكويت في الاجتماع مشاري الجارالله، لوكالة الانباء الكويتية إن أي بضائع تكون عليها «شبهة» بأنها إسرائيلية أو تتبع شركات محظورة، يتم اتخاذ بشأنها الإجراءات اللازمة ويتم مصادرتها وفقا لتوجيهات مدير الإدارة العامة للجمارك الكويتية وتوصيات مكاتب المقاطعة.

وأضاف الجارالله الباحث القانوني فى مكتب مقاطعة اسرائيل، فى الادارة العامة للجمارك أن رئيس المؤتمر أثنى على دور مكتب مقاطعة اسرائيل بالكويت، مؤكدا أنه من أنشط المكاتب التي تتعامل مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وشدد على أن قوانين المقاطعة تشكل أداة ضغط على اسرائيل، مؤكدا أهمية استمرار مكاتب المقاطعة العربية، في تنفيذ القرارات والتوصيات التي تصدر عن المؤتمر.

وقال الجار الله إن المؤتمر، ناقش عددا من الموضوعات، ومنها حظر بعض الشركات التي تنطبق عليها قوانين وشروط المقاطعة الإسرائيلية.

واوضح أن ثمة شركة واحدة تزود الجيش الإسرائيلي، بشاحنات وبعض المواد لكن لم تكن هناك وثيقة قاطعة في هذا الموضوع.

وأوضح بهذا الصدد أن الكويت طالبت بإعطاء المكتب الفلسطيني، فرصة لإثبات وجهة نظره بشأن تعامل هذه الشركة مع الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أن هذه التوصية ستحال الى الاجتماع المقبل نظرا لخطورة هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock