«الخيرية الإسلامية العالمية» تفتتح مدرسة للنازحين العراقيين في أربيل

(كونا) – أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية اليوم الخميس، افتتاح مدرسة للنازحين العراقيين في مدينة أربيل العراقية، بعد إعادة إعمارها بتمويل من الهيئة ضمن حملة «الكويت بجانبكم»، يستفيد منها نحو 750 طالباً وطالبة.

وافتتح مشروع إعادة إعمار مدرسة «الكويت الثانية»، القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري بعد أن تعرضت إلى حادث حريق قبل أشهر.

وقال القنصل الكندري إن إعادة إعمار المدرسة تأتي ضمن حملة «الكويت بجانبكم»، في إطار وقفية الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية «نور على الأرض»، بالتنسيق مع مؤسسة البارزاني الخيرية.

وأضاف أن المشروع نفذ في إطار حرص الكويت على مواصلة دورها الإنساني في العراق واقليم كردستان والذي يعكس عمق العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين.

وأوضح الكندري أن المدرسة تم بناؤها من قبل دولة الكويت في 2017 وكانت هدية للطلبة النازحين والمجتمع المضيف لتكون بصمة اسهام في مسيرة العمل التعليمي.

من جهته عبر محافظ أربيل أوميد خوشناو في تصريح مماثل عن شكره لحكومة دولة الكويت التي لم تتأخر في تقديم الدعم للمشاريع وتنفيذها لافتا الى ان هذا المشروع يهدف إلى تحسين القطاع التربوي بالدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock